10 عادات يومية سيئة تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه #منوعات https://t.co/URFBO43euo

أخبار السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر تجاعيد الوجه من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء، خصوصًا مع تقدمهم في العمر، وقد تنتج هذه التجاعيد عن بعض العادات اليومية السيئة التي قد تفعلها المرأة دون تركيز.

وفي هذا السياق، قال جراح التجميل الدكتور جوليان دا سيلفا، لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن هناك 10 عادات سيئة تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، وهي:

1 - كثرة استهلاك السكر: فإن استهلاك نسبة كبيرة من السكر يجعل الجلد أقل مرونة مما ينتج عنه ظهور التجاعيد، كما أن كثرة استهلاك السكر تزيد الوزن مما قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وكلاهما يضران بالجلد وقد يتسببان في ظهور التجاعيد.

2 - شرب الكحول: فإن الكحوليات تتسبب في جفاف البشرة وشيخوخة الجلد، كما أنها لها تأثير سلبي على مستويات فيتامين A المسؤول عن إعادة إحياء الخلايا وتجديدها.

3 - عدم أخذ قسط كافٍ من النوم: فإن هرمونات التوتر تنخفض إلى مستوياتها الطبيعية أثناء النوم، مما يعطي خلايا البشرة الوقت الكافي للإصلاح والتجديد.

4 - عدم اتباع نظام غذائي جيد: فإن عدم تناول الطعام الصحي يرهق البشرة ويجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد.

5 - محاولة إزالة البثور: فإن كثيرًا من النساء يقمن بتفجير وإزالة البثور والدمامل التي تظهر بوجههم بأيديهم، مما ينتج عنه أضرار بالغة بالبشرة تتسبب فيما بعد في ندوب بالبشرة ومن ثم ظهور التجاعيد.

6 - عدم إزالة الماكياج قبل النوم: فإن الماكياج يتراكم على الوجه طوال النهار، ويتسرب إلى مسام البشرة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة.

7 - كثرة التعرض للشمس: فإن الشمس هي السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد، وخصوصًا في فصل الصيف.

8 - عدم ممارسة الرياضة: فإن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا وحيوية.

9 - التدخين: فإن التدخين يؤدي إلى نقص إمداد البشرة بكميات كافية من الغذاء خلال الدم، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة.

10 - مضغ العلكة: أثبت كثير من الدراسات أن مضغ العلكة يساعد على ظهور التجاعيد، خصوصًا في الجزء الأسفل من الفم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق