وزير الخارجية اليمني: متمسكون بالسلام رغم استمرار الانقلابيين في خطواتهم الأحادية

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

05 أكتوبر 2016 - 4 محرّم 1438 12:28 AM

السفير البريطاني يشيد بمواقف الحكومة الشرعية خلال لقائه المخلافي في الرياض

وزير الخارجية اليمني: متمسكون بالسلام رغم استمرار الانقلابيين في خطواتهم الأحادية
وكالة الأنباء السعودية (واس)

التقى نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي اليوم في مدينة الرياض، سفير بريطانيا لدى اليمن ادموند براون.
 
ونقلت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" عن المخلافي تأكيده خلال اللقاء أن الحكومة الشرعية في بلاده لا تزال حريصة ومتمسكة بالسلام وداعمة لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، رغم تعنت الانقلابيين واستمرارهم في تنفيذ إجراءات أحادية الجانب، واعتداءاتهم المخالفة للأعراف والقوانين الدولية والوطنية المتمثلة باستهداف سفينة الإغاثة الإماراتية.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، وبحث عدد من القضايا الخاصة بالعلاقات الثنائية بين البلدين .
 
وأكد المسؤول اليمني أن قرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن كان قراراً ضرورياً لإنقاذ البلاد من كارثة اقتصادية حتمية بسبب استمرار الحوثيين وصالح في العبث بموارده وبسياساته المالية الأمر الذي تسبب في نفاد الاحتياطي الإستراتيجي من العملة الأجنبية والمحلية في البنك.
 
وأعرب السفير البريطاني عن قلق بلاده من استمرار الخطوات أحادية الجانب التي يتخذها الحوثيون وصالح، مشيراً إلى أن ذلك يعد تحدياً مباشراً لعملية السلام، وتعيق جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد .

 
وأشاد السفير بمواقف الحكومة الشرعية الداعمة لعملية السلام واتساقها مع المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
 

الكلمات المفتاحية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق