«رياض الأطفال بمكة» تفتح التسجيل لبرنامج تثقيف الأم

جريدة المدينة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

200 مشاركة في لقاء التوعية الإسلامية

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة رياض الأطفال عن بدء التسجيل للأمهات في (برنامج تثقيف الأم والطفل) ويستهدف الأمهات اللاتي لديهن أطفال تتراوح أعمارهم ما بين ٣-٩ سنوات ومدة التدريب تستمر ٢٥ أسبوعا، يوم واحد في الأسبوع، بمعدل ٣ ساعات.
جدير بالذكر البرنامج له جانبان، جانب يدعم جميع الأمهات و يتناول مواضيع التواصل والتفاعل التربوي مع الأطفال، وحل مشكلاتهم بطرق عملية تطبقها الأم مع أطفالها وتختبر نتائجها المثمرة، وكذلك طرق حمايتهم من الأخطار والمحافظة على صحتهم، وعادات المذاكرة الفعالة منذ الصغر لتستمر معهم.والجانب الآخر معرفي يقتصر على أطفال 5 سنوات والذين لم يتمكنوا من الدخول للروضة لإكسابهم المهارات الأساسية للتعلم.
علمًا بأن البرنامج يقدم مجانا وتحصل فيه المتدربة على شهادة اجتياز من وزارة التعليم وجمعية رعاية الطفولة. وشروط الالتحاق الالتزام بالحضور 25 لقاء وإحضار صورة من بطاقة العائلة توضح أعمار الأطفال (3-9 سنوات) مع عدم اصطحاب الاطفال عند الحضور. وسيكون التدريب على يد 3 مدربات من منسوبات الوزارة.
من جهة أخرى، نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي اللقاء التربوي الأول لمسؤولات التوعية الإسلامية تحت عنوان ( بصمة أثر) صباح امس الأول، بالقاعة المجددة بالإدارة بقيادة مديرة إدارة مها محمد قماش ومشرفات إدارة التوعية الإسلامية وحضور ٢٠٠ معلمة وتربوية.
وقالت الغامدي: إن البرامج الإثرائية بإدارة التوعية الإسلامية تستهدف الطالبة، مشددة على دور المعلمة في الإداء وصدقه والثمرة التي تنتجها من زرعها المخلص.
ومن جانبها أبانت مديرة التوعية الإسلامية بأن اللقاء فرصة طيبة حيث انطلق مع بداية العام الهجري الجديد ليكون بداية هذا العام ذكرى لهجرة رسول الله الكريم وماقامت عليه هذه الهجرة من بداية جادة في انطلاق الدعوة الإسلامية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق