RT @ArgaamIM: #بالصور: أكبر #يخت فاخر في العالم قيمته 450 مليون دولار يتم اختباره في ألمانيا https://t.co/ER3XVgvGVd

أخبار السعودية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-10-05 أرقام

انطلق اليخت الفاخرة الأكبر على مستوى العالم في رحلة تجريبية قبالة سواحل ألمانيا ويمتلكه الملياردير الروسي "أندريه إيجورفيتش ملنيشينكو" الذي استعرض يختا فاخراً آخر مملوكاً له وعبر به من نهر "التايمز" في لندن.

 

يصل طول هذا اليخت إلى أكثر من 140 متراً  يفوق برج ساعة "بج بن"، وتم تدشينه في ترسانة بحرية ألمانية في مدينة "Kiel" شمال "هامبورج" وتصل سرعته إلى 20 عقدة.


تقدر تكلفة هذا اليخت حوالي 450 مليون دولار ويمتلك ثلاثة أشرعة عملاقة واطلق عليه اسم "Sailing Yach A" بواسطة مالكه الذي تصدر عناوين صحف عالمية عندما استعرض يخته "Motor Yacht A" في نهر "التايمز".


يمتلك "ملنيشينكو" ثروة بحوالي 10.2 مليار دولار واشتهر بأنه يفضل إضافة حرف "A" إلى يخوته، وبالنسبة ليخته الأكبر في العالم، فهو يتكون من ثمانية طوابق ومهبط لمروحية عمودية وغرفة تحت الماء للمراقبة. 


زود اليخت بمحرك هجين يعمل بالكهرباء والديزل  ومعززات دفع ويمكنه استيعاب 20 ضيفاً وطاقم من 54 فرداً، وصممه الفرنسي "فيليب ستارك"، وفقاً لتقرير نشرته "ديلي ميل".

 

ومن الجدير بالذكر أن الملياردير الروسي "ملنيشينكو" – 43 عاماً – يمتلك أيضاُ طائرة "بوينج 737" وحول تركيزه في الآونة الأخيرة نحو امتلاك اليخوت.   
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق