"الدقائق الذهبية" تنقذ رضيعاً ابتلع خاتماً أثناء لهوه في منزلهم بعنيزة

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات
"الدقائق الذهبية" تنقذ رضيعاً ابتلع خاتماً أثناء لهوه في منزلهم بعنيزة

أنقذت العناية الإلهية ثم استغلال الدقائق الذهبية رضيعاً في عنيزة من موت محقق، بعد أن ابتلع خاتماً مذهباً أثناء لهوه في منزلهم بحي الملك خالد، وهرعت طواقم الإسعاف لمباشرة الحالة، وتم استخراج القطعة المعدنية، وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات المترتبة على مثل هذه الحالات.
 
وكشف المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر محمد الجعيثن لـ"سبق" أنَّ غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تلقت بلاغاً عند الساعة 15:47 من يوم الاثنين الموافق ١/ ٢ يفيد بوجود حالة شبه اختناق لطفل يبلغ من العمر أربعة أشهر في حي الملك خالد بمحافظة عنيزة، وبمتابعة من القائد الميداني، وسرعة تمرير البلاغ من غرفة العمليات 997 تم توجيه فرقة إسعافية من مركز إسعاف شرق عنيزة للموقع.
 
وأضاف: "عند مباشرة الحالة والفحص العاجل تبين أن هناك جسماً غريباً قد ابتلعه الطفل، ونتج عنه انسداد جزئي في مجرى الهواء، ما تسبب له باختناق شديد، وبحمد الله ولطفه تم استخراجه من قِبل أعضاء الفرقة الإسعافية بكل مهنية واحتراف، حيث تبيّن لهم أنه عبارة عن "خاتم"، وتم نقله بعد ذلك لطوارئ مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة لسلامة الطفل واستكمال العلاج".

 
وأشار الجعيثن إلى أنَّ هيئة الهلال الأحمر تتعامل مع البلاغات الخطيرة من خلال الطواقم الطبية الإسعافية والأخصائيين بكل دقة وسرعة لتدارك الدقائق الذهبية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق