مؤسس “ويكيليكس” يتوعد بنشر مليون وثيقة قبل الانتخابات الأمريكية

عين اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عين اليوم – لندن

قال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس اليوم الثلاثاء إن الموقع سينشر نحو مليون وثيقة مرتبطة بثلاث حكومات وبالانتخابات الأمريكية قبل نهاية العام لكنه نفى أن التسريب يستهدف المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وقال أسانج عبر اتصال فيديو “هناك سوء فهم لتصريحاتي ومنشورات ويكيليكس. وفي هذه الحالة تحديدا سوء الفهم مُتصل بما تردد عن رغبتي في الإضرار بهيلاري كلينتون..أو أنني لا أحب هيلاري كلينتون. كل هذا غير صحيح.”
وأضاف أن الوثائق ستنشر قبل نهاية العام وأن أول دفعة منها ستنشر في الأسابيع المقبلة.
وانتقد أسانج كلينتون لأنها عملت على شيطنة الموقع بعد سلسلة من التسريبات المتعلقة باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي قبل المؤتمر العام للحزب هذا الصيف.
وأدلى أسانج (45 عاما) بالتصريحات عبر رابط فيديو بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الموقع. ولا يزال بداخل سفارة الإكوادور في لندن التي لجأ لها في عام 2012 لتفادي إمكانية ترحيله للسويد حيث تطلب السلطات استجوابه لمزاعم ارتكابه جريمة اغتصاب في عام 2010.
وينفي أسانج هذه المزاعم ويقول إنه يخشى ترحيله للولايات المتحدة حيث يجري تحقيق جنائي في أنشطة ويكيليكس.
وأضاف متحدثا لمؤتمر صحفي مكتظ في مسرح بالعاصمة الألمانية برلين أن عمل ويكليكس سيستمر حتى وإن اضطر للاستقالة مستقبلا وناشد داعمي ويكيليكس تمويل نشاط الموقع وقال إن عددا من الكتب الجديدة سيصدر.
وقال إن اختيار بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الأوروبي قد يعقد قضيته إذ سيحد من قدرته على تقديم استئناف أمام محكمة العدل الأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق