"بلدية الجبيل" تجاوبًا مع "سبق": سنطور موقع برج "طوية" التاريخي بالتعاون مع عدة جهات

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
​قالت: إنه تم اتخاذ العديد من الخطوات وستكون بمثابة مفاجأة لمحبي التراث
"بلدية الجبيل" تجاوبًا مع "سبق": سنطور موقع برج "طوية" التاريخي بالتعاون مع عدة جهات

في تجاوب مع ما طرحته "سبق" حول أحد أهم الآثار بمحافظة الجبيل، المتمثّل في "برج طويّة" التاريخي، ومدى الأضرار التي لحقت به جرّاء إهماله، أكدت بلديّة محافظة الجبيل لـ"سبق"، أن هناك تنسيقًا يجري بينها والهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني، والهيئة الملكية بالجبيل، بإشراف مباشر من محافظ الجبيل، وذلك بهدف تطوير الموقع، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات في هذا الشأن.
 
من جانبه، كشف رئيس المجلس البلدي بالجبيل "فهد المسحل" لـ"سبق"، عن عزم "بلدية الجبيل" على تطوير موقع البرج والمنطقة المحيطة به، من خلال إنشاء سوق شعبي، والكثير من المعارض المصاحبة، التي سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، وستكون بمثابة مفاجأة لمحبي التراث والآثار في الجبيل.
 
وأضاف: "منذ بداية عمل المجلس البلدي الحالي تم وضع عدد من الإستراتيجيات، وإحدى أهم الإستراتيجيات الموضوعة تنص على: تنمية وتنشيط السياحة وإبراز تاريخ وآثار الجبيل".

وأردف: "سيتم إنشاء متحف مصاحب لمشروع المركز الحضاري بالجبيل ومجسم يحاكي برج طوية التاريخي، كما سيتم العمل على تطوير كافة المناطق الأثرية بالمحافظة".

يذكر أن "سبق" وقفت ميدانيًّا على وضع برج طويّة التاريخي، ورصدت ما آل إليه حال البرج على الرغم من أهميته التاريخية وارتباطه بعهد المغفور له، بإذن الله، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، طيب الله ثراه؛ تزامنًا مع اليوم الوطني في ذكراه الـ٨٦.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق