"الشورى" لـ"العدل": حدّثوا خطابكم ليتناسب مع العصر وفعّلوا برامج النساء

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في جلسته الـ 53 ووافق على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية
"الشورى" يطالب بتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في محميات الحياة الفطرية

 طالب مجلس الشورى- قبل قليل - بتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في محميات الهيئة السعودية للحياة الفطرية، فيما دعا إلى وضع أطلس للحياة الفطرية البرية والبحرية في المملكة.

 

جاء ذلك خلال استماع المجلس في الجلسة العادية الـ 53 التي عُقدت اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ؛ لوجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1435 / 1436هـ؛ حيث ينتظر أن يصوّت المجلس على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

 

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي، وكذلك على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية.

 

تفصيلاً، طالب مجلس الشورى، وزارة العدل، بتفعيل التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام وهيئة حقوق الإنسان ووزارة التعليم لتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية للنساء بحقوقهن الشرعية والقانونية.. كما طالب الوزارة بالعمل على تطوير وتحديث خطابها العدلي ليتناسب مع مستجدات العصر.

 

جاء ذلك في الجلسة العادية الثالثة والخمسين التي عقدها المجلس، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

 

وأفاد مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان - في تصريح بعد الجلسة - أن المجلس قرّر الموافقة على هذيْن القراريْن اللذيْن تبنتهما لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية من مضمون توصيتيْن إضافيتيْن تقدم بها عدد من الأعضاء، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات في أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1435 / 1436هـ، تلاها رئيس اللجنة الدكتور فالح الصغير.

 

وسيستكمل المجلس التصويت على بقية توصيات اللجنة بشأن تقرير وزارة العدل في جلسة لاحقة بإذن الله.

 

وأوضح الدكتور يحيى الصمعان؛ أن المجلس استمع خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1435 / 1436هـ، تلاها رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس.

 

وقرر المجلس الموافقة على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في محميات الهيئة لتنمية السياحة البيئية وفق ضوابط تضعها الهيئة، وطالب المجلس في قرار آخر الهيئة بوضع أطلس للحياة الفطرية البرية والبحرية في المملكة.

 

وكان مجلس الشورى قد قرّر- في مستهل الجلسة - الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة معالي الدكتور ناصر الداود.

 

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا، وذلك بعد أن استمع المجلس لتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور أحمد الزيلعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق