بعد نفي الاعتداءات .. الجالية البرماوية تمنع وقوف السيارات في طريق مدرسة بمكة

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظّمت أنشطة توعوية ومحاضرات تثقيفية رداً على مزاعم تعرُّض معلمات للمضايقات
بعد نفي الاعتداءات .. الجالية البرماوية تمنع وقوف السيارات في طريق مدرسة بمكة

 نظّمت الجالية البرماوية، عدداً من النشاطات التنظيمية والتوعوية في الحي الذي قالت إحدى الصحف الورقية، إن معلمات مدرسة سلمى بنت حمزة الابتدائية الواقعة فيه، تعرَّضن للاعتداءات والمضايقات.

 

وكشف أمين عام الجالية عبدالله معروف، لـ "سبق"، أن مجلس الجالية بدأ فوراً من يوم أمس، منع أهالي الحي من إيقاف سياراتهم في الطريق المؤدي إلى المدرسة وأمر بتنظيف الممرات وتسهيل دخول المعلمات وخروجهن، كما ألقى أيضاً بعض دعاة الجالية محاضرات توعوية وتثقيفية لأهالي الحي عن فضل العلم وشرف مهنة التعليم، فيما أفاد عدد من أهالي الحي بأنه لا توجد أي مضايقات من سكان الحي للمعلمات في المدرسة.

 

يُذكر أن إدارة تعليم منطقة مكة المكرّمة، قد نفت في بيانٍ لها، أمس، حصول أيِّ اعتداءٍ على المعلمات، وقالت: "لا وجود أبداً لأيّ مهدّدات لهن".

 

وكانت إحدى الصحف الورقية، قد نشرت في تقريرٍ لها عن وجود مضايقات وتهديدات تحدث لعددٍ من معلمات مدرسة سلمى بنت حمزة؛ بسبب "سعودة" الوظائف فيها، مشيرة إلى أن تخوفهن ازداد، عندما تعرّضت مركبة قائدة المدرسة لمحاولة الإحراق، مبينةً أن أعداد الطالبات وصل إلى 60 طالبة في الفصل، في ظل عدم وجود أماكن لهن للجلوس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق