حملة «الأنفلونزا الموسمية» تستهدف أكثر من مليوني شخص

جريدة المدينة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أطلقت وزارة الصحة أمس حملة التطعيم الموسمية ضد الأنفلونزا في جميع مناطق المملكة، وتستهدف تطعيم أكثر من مليوني شخص.
أوضح ذلك وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية الدكتورعبدالله بن مفرح عسيري، مشيرا إلى أن الوزارة قد نفذت حملة للتطعيم ضد الانفلونزا في موسم الحج هذا العام شملت تطعيم أكثر من 300 ألف حاج من الداخل، بالإضافة إلى سكان مكة المكرمة والمدينة والمنورة والعاملين في الحج من القطاعات المختلفة.
وأوضح أن اللقاح سيكون متوفرا لجميع الفئات العمرية مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الأنفلونزا وهي فئات المصابين بالأمراض المزمنة كالضغط وداء السكري ومرضى القلب والكلى، النساء الحوامل وكبار السن والأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية لتقليل احتمال نقل العدوى داخل المنشآت الصحية.
وأشار مدير البرنامج الوطني للتحصين الدكتور مسلم أبوحسن إلى أنه تم طلب 2.5 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية لتطعيم الفئات المستهدفة، إضافة إلى ما توفره القطاعات الصحية الحكومية الأخرى من لقاحات، لافتا أن تطعيم الأنفلونزا يحُّد من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 %.
يذكر أن نسبة الإصابة السنوية لهذا المرض من 5-10 % من البالغين، بينما تصل بين الأطفال إلى 30 %، و تتسبب الأنفلونزا الموسمية عالميا في 3-5 ملايين حالة مضاعفات خطيرة وحوالى 250 - 500 ألف حالة وفاة كل عام.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق