فوزية الحربي: شمروا عن سواعدكم

عين اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 3 أكتوبر 2016 09:52

شبابنا بلادكم تناديكم، أرضكم تناديكم فالدولة فسحت المجال أمامكم وأزاحت أغلب الأجانب لإحلالكم بأماكنهم الوظيفية والتجارية فماذا تُريدون فلا حجّة لكم بعد اليوم.. الساحة أمامكم شاغرة بمختلف المهن والتخصصات كُل حسب مؤهله فلا عليكم سوى خلع رداء الكسل والتذمر الذي يهدم ولا يبني، توجهوا لطلب الرزق وثقوا بأنفسكم ثقوا بِقدراتكم ليس عيبًا أن تصعدوا السلم من أسفله إنما العيب كُلّه أن تمكثوا أسفل السلم تنظرون لأعلاه دونما حِراك.. اصعدوا درجاته خطوة تلو الخطوة فلا تخافوا ولا تترددوا أو تخجلوا من بساطة بعض المهن ولا تتأملوا ببلوغكم ما تتمنوه بالسهولة ودون مشقّة، سيأتي ما تتمنونه وإنما بتحديد أهدافكم والصبر والمضي قُدمًا.
انظروا تمني الآسويين لدينا لو كانوا سعوديين لاستخرجوا من هذه الأرض ذهبًا.. تطلّعوا كيف يزدحم الوافدون بأماكن التحويلات النقدية كل نهاية شهر لزج الأموال التي اكتسبوها من هذه البلاد إلى بلدانهم.
أهُمْ أذكى؟ أو أفضل منكم؟
لا أعتقد.. إضافةً إلى أنكم على أرضكم فلمَ تغتربون ولم تشتغلوا بمهن هم يشتغلونها فماذا تُريدون؟!
لاعذر لكم وليس أمامكم سوى العمل، وإثبات أنفسكم، تحرّكوا وردوا بالأفعال لا بالشعارات والأقوال العقيمة.. لجموا الحناجر التي تنتقص من قدراتكم وتُقدّم الأجانب عليكم بحجّة أنكم لا تُريدون العمل وتميلون إلى الاتكالية المُطلقة.. والأيام ستثبت من سيكون ومن لا يكون ولا يرغب أن يكون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق