نصائح لمن يعملون من المنزل ويرغبون في آداء الوظيفة بجودة عالية https://t.co/iH33rbtNLi #منوعات

أخبار السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع تطور وسائل الاتصالات وسهولة التواصل عن بعد في أي زمان ومن أي مكان، أصبح العمل من المنزل أمراً سهلاً سواء لمن يملك عمله الخاص أو يعمل في إحدى الشركات أو المؤسسات، بل إن بعض الأشخاص يمكن أن يؤدي وظيفته من منزله رغم أن مقر عمله في بلد آخر.

وقد أجرى مكتب الإحصاء الوطني البريطاني عام 2014 استطلاع رأي كشف من خلاله وصول نسبة من يعملون من منزلهم إلى نحو 14% من مجموع القوى العاملة في البلاد، ونشر موقع "هافنغتون بوست" عدداً من القواعد والنصائح لمن يرغب في العمل من المنزل بكفاءة وجودة عالية.

أولى هذه القواعد هو خلق منطقة عمل تستمتع فيها بوجودك فيها كالجلوس على كرسي متحرك ومكتب مريح في درجة حرارة مناسبة، وإيجاد شبكة من الأشخاص الداعمين لك بالمنزل، فالعمل من المنزل قد يسبب نوعاً من العزلة.

كما ينصح لمن يعمل من المنزل بارتداء اللباس المريح بدلاً من الزي الرسمي، وعدم تشغيل التلفاز أثناء وقت العمل لمشاهدة مسلسل أو فيلم لأن ذلك يؤثر على التركيز، والتأكد من أن عائلتك وأصدقاءك يتفهمون بأنك تعمل لعدم قضاء وقت طويل في حديثهم معك في المنزل أو عبر الهاتف.

وينبغي على من يعمل من منزله ألا ينشغل بأعمال المنزل، فتنظيم وترتيب المنزل قبل العمل أمر إيجابي ولكن لا يجب أن يعطلك عن العمل حتى لا تشعر بأنك مثقل بالمهام، كما يفضل عدم الاحتفاظ في المنزل بالأطعمة الدهنية واستبدالها بالأطعمة الصحية كالخضراوات مثلاً لسهولة تناولها وعدم تأثيرها على الصحة.

كما ينصح أيضاً بعدم البقاء في المنزل طيلة اليوم، فالعمل من المنزل يوفر عليك ساعتين أو أكثر كنت ستقضيها في الذهاب للعمل والعودة منه، ويمكن استغلال هذه الساعات في ممارسة الرياضة، أيضاً يجب عليك الاحتفاظ ببعض المال لأوقات الشدة، والعمل في الوقت الأنسب لك إن كنت تتحكم في وقت دوامك، مع الحرص على قضاء وقت مع عائلتك يومياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق