مركز اليونيسكو للجودة ينظم ندوة حول دور المعلم الوطني في مكافحة الإرهاب

سبق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
برعاية العيسى.. بثلاث حلقات نقاش
مركز اليونيسكو للجودة ينظم ندوة حول دور المعلم الوطني في مكافحة الإرهاب

ينظم مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ندوة بعنوان "دور المعلم الوطني في مكافحة الإرهاب"، وذلك صباح يوم الأربعاء المقبل في مقر المركز بحي السفارات بالرياض، برعاية وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
 
وأوضح مدير مركز اليونيسكو الإقليمي ومدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان أنَّ الندوة تتضمن ثلاث حلقات نقاش تغطي المسؤولية الوطنية للمعلم وأثره في ترسيخ المواطنة بين طلابه، وكذلك دور المعلم في تأصيل القيم والتصدي للأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى مهنية المعلم وحسه الأمني والوطني.
 
وأضاف: "يشارك في حلقات النقاش نخبة من المسؤولين والأكاديميين والمختصين ومنهم وزير التعليم اليمني السابق الدكتور عبدالسلام الجوفي، ونائب وزير التعليم السعودي السابق الدكتور حمد آل الشيخ، مشيرًا إلى أنَّ المعلم هو محور العملية التعليمية والتربوية، وبالتالي دوره فعّال ومؤثر، وعليه مسؤولية وطنية لترسيخ الولاء والانتماء للوطن وقيادته، مبينًا أنَّ السعودية والعالم تعاني الإرهاب وعناصره الضالة ولتكامل المساعي مع الجهات الأمنية للتصدي لهذا الفكر الإجرامي الدموي".
وأكد أن هذه الندوة  تهدف إلى تعزيز مسؤولية المعلم والمعلمة الوطنية وتعظيم دورهم في محاربة الإرهاب من خلال بث الوسطية والاعتدال بين طلابهم وتعميق المواطنة والتصدي للغلو والأفكار المتطرفة.
 
ودعا مدير مركز اليونيسكو الإقليمي المعلمين والأكاديميين والمختصين لحضور حلقات النقاش والاستفادة من مضامينها وإثرائها بالمداخلات والمشاركات.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق