«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر لإنقاص الوزن مغشوش بمادة محظورة

الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يروج له باعة متجولون ومواقع الكترونية على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أنه غير مسجل لدى "الهيئة" ويحمل ادعاءات مضللة وجرى غشه بمادة دوائية محظورة.

وأوضحت "الهيئة" في بيان لها، أن مفتشيها رصدوا مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يسوق من قبل باعة متجولين ومواقع انترنت ومواقع للتواصل الاجتماعي، على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات "الهيئة" أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر بمادة (Sibutramine HCL)، وهي مادة دوائية محظورة، لعدم ضمان مأمومنيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة لها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأوصت "الهيئة" المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مشددة على ضرورة عدم استهلاك المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لديها أو التي لم يتم الإذن بفسحها عن طريقها.

ويمكن معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق موقع "الغذاء والدواء" الإلكتروني والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالهيئة على عبوة المستحضر.

image 0

image 0

أخبار ذات صلة

0 تعليق