بالصور.. حقائق غريبة عن الحمل قد لا تعرفها https://t.co/pD1e0WOHdk

أخبار السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
02/10/2016
8 3,138

يأتي العلم بكل جديد بشكل منتظم من حين لآخر، وتتوالى الدراسات والأبحاث العلمية التي تتناول مراحل تطور الجنين خلال شهور الحمل.

في هذا الصدد، رصد موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكي، مجموعة من الحقائق العلمية الغريبة عن الحمل والأجنة، على النحو التالي:

غالبية النساء لا يصلن إلى أشهر الحمل التسعة، إذ تقول الدراسات إن النساء لا يصلن إلى أشهر الحمل الكاملة، والغالبية العظمى يضعن مولودهن قبل إتمام التسعة أشهر، وحوالي 4% فقط من يضعن أطفالهن بعد 9 أشهر.

غالبية النساء لا يصلن إلى أشهر الحمل التسعة، إذ تقول الدراسات إن النساء لا يصلن إلى أشهر الحمل الكاملة، والغالبية العظمى يضعن

تبدأ قلوب الأجنة في الخفقان في الأسبوع السادس، وعند الأسبوع الثامن يبدأ القلب بالخفقان بمعدلات سريعة وقوية جدًا تصل إلى 160 نبضة في الدقيقة.

تبدأ قلوب الأجنة في الخفقان في الأسبوع السادس، وعند الأسبوع الثامن يبدأ القلب بالخفقان بمعدلات سريعة وقوية جدًا تصل إلى 160 نب

يستطيع الأطفال سماع الأصوات داخل وخارج الرحم، بدءًا من الأسبوع السادس عشر.

يستطيع الأطفال سماع الأصوات داخل وخارج الرحم، بدءًا من الأسبوع السادس عشر.

قد يختبر الأب أعراض الحمل، إذ قد يصاب بعض الأزواج ببعض أعراض الحمل من اضطراب في الشهية والشعور بالغثيان وتغير في ضغط الدم أثناء حمل زوجاتهم.

قد يختبر الأب أعراض الحمل، إذ قد يصاب بعض الأزواج ببعض أعراض الحمل من اضطراب في الشهية والشعور بالغثيان وتغير في ضغط الدم أثنا

الأطفال يولدون أصغر 15 يومًا من مدة الحمل، فمنذ عام 1836، حدد الأطباء تاريخ الحمل في أول يوم عقب انقطاع الطمث عند النساء، وليس في يوم التخصيب.

الأطفال يولدون أصغر 15 يومًا من مدة الحمل، فمنذ عام 1836، حدد الأطباء تاريخ الحمل في أول يوم عقب انقطاع الطمث عند النساء، وليس

من المعروف أن كل طفل يولد أيسرًا أو أيمنًا، لكن الحقيقة الطريفة أن الجنين يحدد اليد الذي يستخدمها في الأسبوع العاشر من الحمل.

من المعروف أن كل طفل يولد أيسرًا أو أيمنًا، لكن الحقيقة الطريفة أن الجنين يحدد اليد الذي يستخدمها في الأسبوع العاشر من الحمل.

من المعروف أيضًا، أن السمك يحتوي على عناصر غذائية تساعد على النمو العقلي والذكاء، لكن الغريب فعلاً أن ذلك يحدث مع الأجنة أيضاً، ففي دراسة أجريت على 7000 سيدة حامل، أظهرت أن الأمهات اللاتي تناولن أسماكًا أثناء الحمل، حصلوا على أطفال أكثر ذكاءً من أولئك اللذين لم تتناول أمهاتهم الأسماك.

من المعروف أيضًا، أن السمك يحتوي على عناصر غذائية تساعد على النمو العقلي والذكاء، لكن الغريب فعلاً أن ذلك يحدث مع الأجنة أيضاً

يأتي الوحم نتيجة لنقص المعادن، وفي هذه الحالة يبدي الجسم الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المعادن لخلق نوع من التوازن، ومن الأسباب المرجحة أيضاً أن الجسم قد يكون في حاجة إلى إنتاج المزيد من هرمون «السيروتونين» لمزيد من الراحة.

يأتي الوحم نتيجة لنقص المعادن، وفي هذه الحالة يبدي الجسم الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المعادن لخلق نوع من التواز

أخبار ذات صلة

0 تعليق