شاهد.. سجناء القصيم يحتفلون باليوم الوطني

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Sabq News قدمت بواسطة

نظمت مديرية السجون بمنطقة القصيم بالتعاون مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم "تراحم" احتفالاً مع النزلاء بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، "تأسيس وازدهار".

وأقيم الاحتفال في كلٍ من إدارة سجن بريدة، وإدارة سجن محافظة عنيزة، بحضور مدير السجون بمنطقة القصيم المكلف العميد فهد النعيم، ورئيس لجنة تراحم القصيم الشيخ سليمان العمري، ونخبة من القيادات الأمنية، ومدراء الجهات الحكومية بالمنطقة. © Sabq News قدمت بواسطة

وتضمن الاحتفال فقرات متنوعة ترفيهية، وثقافية، ومسابقات، وعروض مسرحية، وعرضات شعبية، وكلمات شعرية ثرية توشحت بأعلام الوطن الغالي، واتسمت بمكارمه وعطائه وذكرى توحيده واستقراره على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه.

وفي كلمته أشار مدير سجون القصيم المكلف العميد فهد النعيم، إلى أن اليوم الوطني هو يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد المغفور له الملك عبدالعزيز، وقال: "نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية، والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاه وغد مشرق، في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء والعطاء". © Sabq News قدمت بواسطة © Sabq News قدمت بواسطة

كما عبر في كلمته لأبنائه النزلاء أنهم هم أبناء هذا الوطن الغالي ولهم ما للجميع من حق الاحتفال والاعتزاز وتذكير جميع النزلاء بحق الوطن وتوعيتهم بالمنجزات والمكتسبات المتحققة للمملكة منذ تأسيسها.

يذكر أنه أثناء الاحتفال المقام بسجن بريدة، تم تدشين مركز "واعي" التثقيفي للنزلاء، وقام العميد فهد النعيم بقص شريط إفتتاح المركز، وأوضح المشرف على مركز واعي الملازم أول ماجد العتيبي أن المركز استحدث بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي الخليج ببريدة، وأنه ضمن سلسلة البرامج التوعوية التي تنتهجها المديرية العامة للسجون لتهذيب وتوعية النزلاء وإرشادهم إلى الطريق الصحيح.

وأضاف "العتيبي": كما يشتمل على معرض، وقاعة تدريبية، يهدف من خلالها استقطاب المختصين والباحثين الشرعيين والاجتماعيين والنفسيين لغرض معرفة أسباب الجريمة التي ارتكبها النزيل ومعالجتها وطرق الوقاية منها مستقبلاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق