أزمة النقل المدرسي تتواصل في صبيا.. و "التعليم": الجبال سلمت لـ "التطوير"

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
"​خواجي" لـ "سبق": توقف في بعض القرى بسبب تأخر مستحقات المتعهدين وبدأ نزولها
أزمة النقل المدرسي تتواصل في صبيا.. و "التعليم": الجبال سلمت لـ "التطوير"

أدى انعدام النقل المدرسي في مواقع بنطاق تعليم صبيا إلى أزمة في عدد من القرى والجبال التابعة للإدارة، وسط مطالبات متواصلة من الأهالي بسرعة إيجاد حلول عاجلة.

وأكد سكان جبال آل يحيى وآل زيدان في محافظة الداير وقرى في مركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا، كطناطن الهيجة ومشلحة والمقبص والردمة والقنبرة والمنتزه والسبخة والفشغة، أن النقل المدرسي متوقف لديهم تمامًا؛ ما أدى لمعاناتهم مع النقل، وهو الوضع الذي سبب لبعضهم التأخر عن العمل، وسبب للطلاب مشاق عند عودتهم لمنازلهم ظهرًا حال تأخر أولياء أمورهم عن موعد العودة جراء ارتباطاتهم الوظيفية غالبًا، مطالبين بوضع حلول عاجلة.

من جهته، قال متحدث تعليم صبيا علي خواجي لـ"سبق": "بالنسبة للنقل في مدارس آل يحيى وزيدان فهو من مدارس الشريط الحدودي، وانتقلت مسؤلية تشغيل النقل فيها لشركة (تطوير)، ومنذ أيام تواجد وفد من (تطوير) بخصوص هذا الموضوع، وسوف يتم حل الإشكاليات فيها لتشغيل النقل".

وأضاف: "أما بالنسبة للنقل المدرسي في قرى مشلحة فهي من عقود الإسناد، وتوقف النقل في بعض القرى، وليس الكل، بسبب تأخر مستحقات المتعهدين، وبدأ نزول مستحقاتهم للعام الماضي، ومباشرة النقل في كل القرى مع الأسبوع القادم، بإذن الله".‫
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق