RT @ArgaamIM: 9 #عادات من #لغة_الجسد تبرز عدم المهنية https://t.co/5aG3zlwrDC

أخبار السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-10-01 أرقام

تلعب لغة الجسد دوراً حيوياً في التواصل مع الآخرين على الصعيد الاجتماعي والعملي، ويعد استخدام أداة خاطئة من لغة الجسد معوقاً كبيراً في طريق النجاح، حيث أظهر بحث أن من 60% إلى 90% من الذين يتواصلون مع الآخرين يستخدمون إشارات سيئة.
 

وبناءً على ذلك، نشرت "إيه أو إل" تقريراً عن تسع عادات خاطئة للغة الجسد تظهر مدى عدم المهنية لمن ينفذها خاصة في قطاعات الأعمال نظراً لكونها تقلل من المصداقية والنوايا الحسنة.
 

 

9 عادات من لغة الجسد تبرز عدم المهنية

الترتيب

العادة

التوضيح

01

تيبس الظهر مع رفع الأكتاف

 

- عندما يتصلب الشخص ويستقيم ظهره مع تيبسه ويرفع كتفيه، يبدو عليه التوتر والضعف، وبدلاً من ذلك، يجب الاسترخاء قدر الإمكان خلال الحديث مع الآخرين.
 

02

التجاهل بالنظر

 

- عندما ينحرف الشخص بنظره عمن يحدثه، فإن هذه إشارة على تجاهله وعدم انخراطه في المحادثة، وهي أيضاً علامة على عدم الاحترام، وبالتالي، يجب مخاطبة الآخرين وإبداء الاهتمام لهم.
 

03

الميل بعيداً بالجسد

 

- هناك بعض الأشخاص يميلون بجسدهم بعيداً عمن يحدثهم، وهو ما سيجعل الآخرين يظنون أن المخاطَب لا يهتم ولا ينصت، في حين عندما يتوجه الشخص ويقبل على الآخر، يبدو عليه الاهتمام.
 

04

تشابك الذراعين والساقين

 

- لدى البعض عادة تشابك الذراعين والساقين وضمهما إلى بعضهما البعض، وتبعث هذه العادة برسالة إلى الآخرين بأنهم غير منفتحين على الآخر والتواصل معه.
 

05

عدم تحريك الأيدي

 

ثبات الجسد أثناء الحديث دون تحريك الأيدي للإيماء، فإن ذلك يبعث برسالة على عدم المصداقية مع المخاطب.
 

06

ضعف المصافحة

 

- عندما يمد أحدهم يديه بالسلام، ويصافحه الآخر بضعف شديد، فإن ذلك دليل على عدم الاهتمام للتواصل معه خاصة في عالم المال والأعمال، بينما المصافحة بأيدي ثابتة تكون أفضل.
 

07

تجنب التواصل بالعين

 

- أثناء الحديث، يتلافى بعض الأشخاص النظر تماماً والتواصل بالعين مع من يحدثه، وبالتالي يبدو كأنه غير مهتم بما يقوله.
 

08

الومض والرمش كثيراً

 

- يعد الرمش والومض كثيراً دليلاً على عدم الراحة خلال المحادثة، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه العادة أحياناً تكون رغماً عمن ينفذها.
 

09

التحدث سريعاً

 

- التحدث سريعاً يجعل الشخص يبدو متوتراً، والأفضل من ذلك، يجب التقاط نفس عميق والتكلم ببطء وبوضوح.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق