انخفاض اسعار النفط مع انتظار روسيا لخفض اوبك لانتاجها

عين اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عين اليوم – جدة

سجلت اسعار النفط انخفاضا الجمعة، فيما قالت روسيا انها ستنتظر تفاصيل اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) المفاجئ بخفض انتاجها قبل ان تقرر اجراء اية تغييرات على انتاجها.
واتفقت الدول الاعضاء في اوبك (روسيا ليست عضوا فيها)، هذا الاسبوع على خفض الانتاج بنحو 750 الف برميل يوميا في خطوة تهدف الى دعم الاسعار.
ونقلت وكالة الانباء الروسية انترفاكس عن وزير الطاقة الكسندر نوفاك قوله “خلال شهري تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر ستضع دول اوبك المعايير المفصلة لاقتراحها”.
واضاف “نحن نتحدث عن الابقاء على المستويات عند الحجم الذي تم الوصول اليه، الا اننا لا نزال نبحث عند اي مستوى” سيبقى الانتاج، مؤكدا انه لن يكشف عن ذلك المستوى.
وعند نحو الساعة 11,15 انخفض سعر نفط خام غرب تكساس المتوسط تسليم شهر تشرين الثاني/نوفمبر بمقدار 18 سنتا ليصل سعر البرميل الى 47,69 دولارا.
اما خام برنت بحر الشمال تسليم تشرين الثاني/نوفمبر فقد انخفض 55 سنتا ليصل الى 48,69 دولارا للبرميل مقارنة مع اغلاقه الخميس.
وكانت انباء اتفاق اوبك تسببت في رفع اسعار النفط بنسبة ستة بالمئة يوم الاربعاء، الا ان الاسعار عاودت انخفاضها بعد ان بدأ المتعاملون يشككون في قدرة اوبك على تنفيذ الاتفاق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق