بنك مغربي يشتري "باركليز مصر"

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق بنك باركليز اليوم  على بيع وحدته المصرفية للتجزئة وتمويل الشركات والمشروعات في مصر الى بنك "التجاري وفا بنك" المغربي.

ويعمل ببنك باركليز مصر ما يزيد عن 1500 موظف كما لديه 56 فرعاً وتخضع عملية إتمام البيع إلى موافقة الجهات الرقابية إضافة إلى تنفيذ الشروط المتعلقة بالصفقة ومن المتوقع  أن يتم الانتهاء من البيع بنهاية عام 2016.

وقال جيس ستالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية "يسرنى الإعلان عن تخفيض آخر لحجم أصولنا المدرجة تحت قطاع الأعمال غير الاستراتيجية. ويأتي هذا البيان اليوم ليبرهن على تركيزنا المستمر من أجل تحسين العائد المالي للمجموعة وعن قدرتنا على تنفيذ وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية بشكل سريع ".

أضاف ستالي "وأود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أشكر زملائي في بنك باركليز مصر حيث كان لعملهم الدؤوب وإحترافيتهم وعلاقاتهم الوطيدة بالعملاء الفضل فى جعل نشاط البنك في مصر جذاباً للمشتري".

ومن جانبها قالت هلا صقر، العضو المنتدب لبنك باركليز- مصر أنه "عقب الوصول إلي هذه المرحلة الهامة، سينصب تركيز إدارة بنك باركليز- مصر علي التأكد من إتمام عملية انتقال جميع أعمال وأنشطة البنك بشكل سهل واحترافي إلي التجاري وفابنك".

وأضافت "أن الرغبة القوية في الاستحواذ على بنك باركليز مصر تعتبر شهادة ودليل على جودة أعمال البنك وأنشطته المتنوعة والكفاءات المصرفية العاملة به، وسنظل ملتزمون بخدمة عملائنا من الأفراد والشركات، كما سيسعى فريق العمل ببنك باركليز- مصر جاهداً لإتمام عمليات تحويل النظم التشغيلية مابعد الاستحواذ بشكل إيجابي وفعال".

ويعد بنك "باركليز" من أهم البنوك العالمية التى تقدم خدمات ومنتجات مالية متنوعة تشمل خدمات قطاع التجزئة المصرفية وقطاع الشركات وبطاقات الإئتمان والاستثمار البنكي وخدمات إدارة الثروات والاستثمارات،ويتمتع البنك بتواجد واسع النطاق في أسواقه الرئيسية بكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 325 عاماً من التاريخ والخبرة في المجال المصرفي، يعمل بنك باركليز في أكثر من 40 دولة، ويعمل به نحو 130 ألف موظف.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق