"ساويرس" يستحوذ على شركة سمسرة أمريكية

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة ، التابعة لأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا ، اليوم الثلاثاء الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية.

وأورباخ جرايسون هي شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

وقال المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، في بيان اليوم، أن الاستحواذ على الشركة يعد أمر طبيعي لتوسيع أنشطة الشركة وهو كذلك الخطوة الأولى في استراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط.

وفى نهاية عام 2015 استحوذت شركة أوراسكوم تليكوم للأعلام والتكنولوجيا على حصة تبلغ 81.3 % من شركة بلتون المالية القابضة و كذلك اكت فاينانشال للاستشارات على 14 % .

وقال الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة " نحن سعداء بتوقيع الاتفاقية والعمل مع شركة Auerbach Grayson لتوسيع نشاط بلتون وتقديم منتجاتها المالية في الولايات المتحدة بالإضافة الى اتاحة فرص التوسع في الأسواق الواعدة والناشئة".

وتعمل شركة بلتون المالية القابضة في مجال إدارة الاصول، وبنوك الاستثمار، والوساطة في الاوراق المالية، وحفظ الاوراق المالية، صانع السوق والبحوث المالية، وتمتلك فروع في أوروبا والشرق الاوسط ويعد ذراع إدارة الاصول لدي الشركة الاكبر في مصر من حيث حجم الاصول تحت الإدارة بقيمة 30 مليار جنيه كما يغطى قطاع البحوث العديد من الشركات المدرجة بالمنطقة وتبلغ قيمة العمليات التي قام به قطاع بنوك الاستثمار منذ العام 2004 حتى الان 100 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق