مصادر: "اتحاد الغرف" يجتمع بالتجار لدعم مبادرة الشعب يأمر

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز، دعم الغرف التجارية لمبادرة الشعب يأمر التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب أمس لتخفيض أسعار السلع الغذائية بنسبة 20%.

وأوضح لـ"دوت مصر" أن الغرف ستشارك في أية مبادرات تستهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، لافتا إلى أنه من حق المواطن الحصول على السلع الأساسية في حدود إمكانياته وهذا هو الدور الأساسي لاتحاد الغرف التجارية.

وتابع عز، أن اتحاد الغرف التجارية سيصدر غدا الأربعاء تقريرا عن اّخر التطورات والمشاركون في المبادرة.

في ذات السياق كشفت مصادر باتحاد الغرف نية الاتحاد عقد العديد من الاجتماعات اليوم وغدا مع قيادات السلاسل التجارية والمنتجين والمستوردين والشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئات السيادية المعنية بهدف توفير السلع الاساسية بأسعار مخفضة.

من جانبه قال رئيس شعبة الخضر والفاكهة يحيى السني، إن الشعبة تدعم أية مبادرات لتخفيض الأسعار في السوق، مشيرا إلى أن سوق الخضر والفاكهة يعاني ركود شديد تصل نسبته إلى 60% بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة لدى المواطنين.

وأوضح لـ"دوت مصر" أن الخضر والفاكهة أسعارها الأرخص في مصر بالمقارنة بأسعار باقي السلع، لافتا إلى أن معدلات إنفاق المصريين على الأكل انخفضت نتيجة تحمله أعباء كبيرة أخري مثل مصاريف المدارس وفواتير الكهرباء والمياه واللحوم والسكر وغيرها من المستلزمات.

وأوضح أن هامش الأرباح التي يحصل عليها تجار الخضر والفاكهة ضعيفة، ومن الصعب التنازل عنها في ظل الالتزامات التي يواجهها جميع المواطنون في مصر ومن ضمنهم التجار.

كان رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أشرف الجزايرلي قد أكد تضامنه مع الحملة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب مساء أمس.

وأضاف الجزايرلي أنه تم الإتفاق مع عدد كبير من المنتجين والمحلات التجارية الكبرى، على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة ، مشيراً إلى أزمة السلع الغذائية سوف تحل بداية الأسبوع المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق