٥ مصائب يسببها الكرش الكبير

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكرش الكبير ليس دليلا على العز والغنى والاستمتاع بالاكل ، على العكس فغالبا يكون ذلك دليلا على الاصابة او قرب الإصابة بامراض خطيرة ، فقدكشف بحث علمي جديد أنّ كل 4 بوصات  تضاف إلى محيط الخصر ترفع احتمالات الإصابة ١-بسرطان البروستات بنسبة 13 بالمائة ومعها ترتفع نسبة احتمالات الموت بسبب الإصابة، وفقا لدراسة نشرها موقع صحة الرجال  .

الخصر الغليظ بالطبع ناقوس يقرع ويعلن مخاطر الإصابة٢- بأمراض القلب ٣- وضغط الشرايين ٤- وطيف من السرطانات ٥- علاوة على السكري، وهنا يكمن الخطر كما يقول الدكتور مانش كولي من مركز مايو كلينك في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا بهذا الخصوص إلى أنّ الجسد البشري بسبب البدانة سيواجه صعوبات في امتصاص هورمون الأنسولين بانتظام، فترتفع نسبة السكر في الدم، وتتعاظم احتمالات الإصابة بأمراض انخفاض أو ارتفاع السكر في الدم.

لكن هذا يمكن أن يلعب دورا في نمو السرطان، حيث تتنامى احتمالات النمو السرطاني على خلايا جسد البدناء. الحديث هنا عن خلايا تستقبل النمو السرطاني، وحين يتكاثر عددها تبرز إلى السطح حالة الخلايا الانشطارية، وهي الخلايا غير المسيطر على انشطارها، ما يقود إلى نمو خلايا مسرطنة حسب الدكتور كولي. وبالعودة إلى خصرك، فحتى إذا كان الرجل لا يحسب في مرتبة البدناء، لكنه يملك كرشا كبيرا فإنه معرض لخطر هذه المصائب.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق