4 عادات تجنبك الكثير من الأمراض.. أهمها المشى وتناول فواتح الشهية

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 25% من الأمريكيين لديهم مقدمات الإصابة بمرض السكر، ويعتبر هذا الرقم كبيرا وخطيرا على الصحة، وذلك لأن غالبا ما يؤدى مرض السكر فى غضون 10 سنوات إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وحسب موقع "prevention" فأن هناك 4٪ من هؤلاء الأفراد يعرفون هذه الحقيقة، وتشير الدراسات إلى أن السبب الخفى وراء كل ذلك هو العادات الغذائية الخاطئة التى يمكن تجنبها للعيش بصحة وسعادة.

 

1- اختيار فواتح شهية صحية

 

أصبحت فواتح الشهية عالم ملئ بالمغريات وأغلب الأفراد تنزلق فى هذا الفخ دون دراية لكمية المايونيز وكريمة الطهى المضافة إلى هذه الأطباق، ليكون الاختيار الأنسب تناول أنواع السلطات الخضراء المضاف إليها الخل والليمون، وهذا سيحافظ على مستويات السكر فى الدم.

 

2- الاستغناء عن استعمال سيارتك الخاصة

 

 

تعمد المشى يومياً وعدم استعمال المواصلات يجعل الفرد أكثر صحة، وذلك وفقاً لدراسة فنلندية تؤكد أن الأفراد التى تمارس الرياضة 4 ساعات أسبوعياَ أو 35 دقيقة يومياً ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة بمرض السكرى بنسبة 80٪.

 

3- تناول وجبات من الحبوب الكاملة

 

اختيار أنواع الحبوب الكاملة كأحد الاختيارات الصحية، وقد أكدت كثير من الدراسات أن الأفراد التى تتناول الحبوب ينخفض لديهم الإصابة بسرطان الثدى، مرض السكرى، ضغط الدم، السكتة الدماغية، الكولسترول.

 

4- تناول فنجان من القهوة المحمصة

 

 

أكد الباحثون فى كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول فنجان من القلب يحمى القلب من كثير من المشاكل، كما أنه يعتبر من أقوى المضادات للأكسدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق