الإقلاع عن التدخين والحصول على فيتامين B روشتة لعلاج رعشة اليدين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتعاش أو هزات اليدين من أصعب الأمور التى تجعل إتمام المهام كالكتابة والحلاقة أمرًا صعبًا، وأوضحت الدراسات أن هذا الأمر يزيد مع الأشخاص فوق سن الـ 40، وأرجع الأطباء أن حدوث هذه الهزات يكون بسبب الاتصالات غير الطبيعية بين مناطق من الدماغ ،ومع ذلك يمكن أن تكون الأسباب الكامنة وراء الهزات هى الأورام سواء الحميدة أو الخبيثة وذلك وفقاً لما نشره موقع .Search Home Remedy

كما أن الاستهلاك المفرط للقهوة والتوتر والقلق ،والإصابة بمتلازمة النفق الرسغى، والشيخوخة ومرض باركنسون ومشاكل الغدة الدرقية وانخفاض السكر جميعها أمور تسبب رعشة اليدين.

هناك بعض الأمور التى تقلل من حدة مشكلة هزات اليدين منها:

1-  التوقف عن التدخين

النيكوتين الموجود بالسجائر يمكن أن يسبب ارتجاف اليدين، فالابتعاد عن التدخين أول خطوات علاج هزات اليدين.

2-  تقليل تناول الكافيين

أوضحت كثير من الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين تقليل الكافيين والحد من مشكلة هزات اليدين حيث يجعل الكافيين الجسم منتبها مما يفقم من مشكلة هزة اليدين.

3- الحصول على فيتامين ب

الحصول على القدر الكافى من فيتامين ب يعزز من صحة أعصاب الجسم بشكل عام لذلك يجب أن يحتوى النظام الغذائى اليومى على قدر كاف من فيتامين ب والإكثار من تناول الموز والفاصوليا واللبن والبيض.

4- تقليل التعرض للضغط

التعرض للضغط من أكثر الأمور التى تسبب رعشة وهزة اليدين فهو يرهق ويؤثر سلبيًا على أعصاب الجسم،  لذلك فإن تقليل التعرض للضغط بشكل عام سواء من خلال جلسات اليوغا وجلسات التدليك أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يساعد بشكل كبير على تقليل هزات اليدين.

5- الحصول على قدر كاف من مستويات السكر الذى يحتاجها الجسم

أوضحت الدراسات أن من أهم أسباب رعشة اليدين هو أن الجسم لا يحصل على ما يكفيه من مستويات السكر لذلك يجب التأكد من أن الجسم يصله ما يحتاجه من السكر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق