اللجنة القومية للسكر: مصر الثامنة عالميا فى قائمة انتشار المرض

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور صلاح الغزالى حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر، وأستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة القاهرة، أن من يعانون من مرض السكر فى مصر يبلغون حوالى 7.8 مليون شخص، وهو ما يُشكل 14.8% من إجمالى عدد البالغين فى البلاد.

وأضاف فى تصريحات خاصة:" تشغل مصر المرتبة الثامنة عالميًا من حيث معدلات انتشار السكر، مع توقعات بظهور 7.3 مليون حالة جديدة بحلول عام 2040، وهو ما سيزيد عدد المصابين بالسكر فى مصر لأكثر من 15.1 مليون شخص فى 2040".

 وذكر إنه خلال عام 2015، بلغ عدد حالات الوفاة الناتجة عن السكر ومضاعفاته بين البالغين فى مصر أكثر من 78,000 حالة وفاة بمعدل 214 حالة وفاة يومية.

وأكد أن الأدوية الجديدة تمثل بارقة أمل بالنسبة لمرضى السكر فى مصر، إذ تتيح لهم التحكم فى المرض والسيطرة الفعّالة على نوباته مهما تنوعت وتباينت ظروفهم وأنماط حياتهم ."

وأكد أن المشكلة الأكبر تكمن فى مرضى السكر الذين لا يعرفون أنهم  من مصابون مشددا على  ضرورة التوعية بخطورة المرض وأعراضه سواء عن طريق اللجنة القومية أو الجهات الحكومية أو وسائل الإعلام. 

ولفت إلى خطورة بقاء حوالى30% من مرضى السكر دون علاج لمجرد أنهم لا يعرفون أنهم مصابون بالمرض الذى ينتشر يوما بعد يوم مشددا على أن الخطورة تبلغ مداها لدى أولئك الذين لا يعرفون أنهم مرضى، لأنهم بطبيعة الحال لن يأخذوا علاجا ما يعرضهم لخطر استفحال المرض ومن ثم الوفاة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق