بالصور.. حى الأمل بطور سيناء يغرق فى مياه الصرف الصحى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جنوب سيناء – فايزة مرسال

شكا سكان حى الأمل من تهالك شبكة الصرف الصحى التى تسببت فى تحويل الحى إلى مستنقعات مجارى أمام المنازل والناموس الذى انتشر وسط تقديم العديد من الشكاوى للشركة المياه والصرف الصحى دون استجابة.

واشتكى عدد من أهالى الحى بطور سيناء باستغاثة إلى شركة المياه والصرف الصحى ومديرية الصحة يشكون من محاصرة مياه المجارى حى الأمل منذ عدة أسابيع، ما أثر على حركة السير التى أدت إلى إغلاق الطريق أمام المحلات والمنازل والشوارع إضافة إلى تحويل الحى إلى مستنقعات مائية حتى أصبحت مرعى الناموس والحشرات.

وقال إبراهيم محمد من أهالى حى الأمل إن المجارى تحاصر المنازل السكنية من كل الاتجاهات، ما ترتب عليه منع الأطفال من النزول إلى الشارع خوفًا من السقوط فى تلك المستنقعات.

كما انتقد سالم حسين أحد الأهالى، ترك مشكلة مياه المجارى والصرف الصحى فى طور سيناء من قبل دون حل منذ سنوات، مشيرًا إلى تهالك شبكة الصرف الصحى منذ سنوات والتى تسببت فى العديد من المشاكل الصحية لأهالى من انتشار القمامة المنبعثة والناموس من المجارى.

من جانبه قال المهندس جمال عبد الصبور مدير شركة المياه الشرب والصرف الصحى، إنه يقوم بتطوير شبكة الصرف الصحى بالمنطقة لكن المشاكل فى غرف التفتيش بجوار المنازل هناك بعض أصحاب المحلات الدواجن تلقى بعض الفضلات فى أحواض الغسيل ما يسد المواسير الموصلة إلى شبكة الصرف العمومية.

مياه الصرف الصحى بشوارع حى الأمل
مياه الصرف الصحى بشوارع حى الأمل

 

القمامة تملأ مياه الصرف الصحى بجوار المنازل
القمامة تملأ مياه الصرف الصحى بجوار المنازل

 

الرمل تغطى الصرف الصحى
الرمل تغطى الصرف الصحى

 

أحد البلاعات بحى الأمل
أحد البلاعات بحى الأمل

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق