طلاب "صيدلة القاهرة" يبدأون حملتهم ضد مرض السكر من شارع المعز

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة القاهرة EPSF-Cairo، أمس الأربعاء، حملة توعية عن مرض السكر فى شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الحسين.

 

وتهدف الحملة إلى التوعية بالمرض وإلقاء الضوء على الأشخاص المُعرضِين للإصابة به، وتوعيتهم بالطرق الصحية لتفاديه، بالإضافة إلى قيام أعضاء EPSF-Cairo بإجراء قياسات لمستوى السكر فى الدم مجانًا، للاطمئنان على سكان المنطقة والعاملين بها.

 

وتعتبر تلك الفاعلية أمس هى الأولى ضمن أربعة  أيام من حملات التوعية بمرض السكرى، التى سينظمها الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة "EPSF" فى 31 كلية صيدلة على مستوى مصر، عن طريق قياس مستوى السكر فى الدم وتقديم النصائح للتعايش مع مرضى السكرى أو الوقاية من حدوثه .

 

وطبقًا لإحصائيات المؤسسة الدولية لمرض السكرى تأتى مصر فى المراكز المتقدمة  كأعلى نسبة إصابة بالمرض  بين سكانها بنسبة 17%، مما يعد مشكلة خطيرة تهدد صحة الكثير من المواطنين.

 

وتناولت الحملة أكثر الأسئلة الشائعة حول المرض وأسبابه وأعراضه والوقاية منه وطرق التعامل مع القدم السكرى، والاستعمال السليم للأنسولين والقياسات السليمة لمرضى السكرى.

 

يذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة  EPSF هو صاحب الرقم القياسى العالمى فى موسوعة جينيس، كأكبر عدد من قياسات السكر التى قيست فى يوم واحد عام 2014 بمول العرب، بعدد يبلغ حوالى 8600 قياس للسكر فى يوم واحد.

 

ويعتبر الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وليس لها أى نشاط سياسى أو دينى .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق