إزالة 12 قفصًا سمكيًا من نهر النيل فى رشيد قبل بدء السدة الشتوية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت أسماء نصار

شن قطاع حماية النيل متمثلاً فى الإدارة العامة لحماية النيل شمال بفرع رشيد، حملة إزالات تمكنت من إزالة 12 قفصًا سمكيًا بمنطقة العزية الكبيرة - مركز فوه بمحافظة كفر الشيخ الكيلو 198 من فرع رشيد.

 

أوضح المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل، أن القطاع رفض وجود هذا العدد من الأقفاص السمكية، وهى عبارة عن أسماك من نوعية السلفر المستخدمة كعلف للحيوانات والطيور، وتقدم لها علائق غير صحية تؤثر على نوعية المياه وبالأخص محطات مياه الشرب.

 

وأضاف عز، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هذه الحملة استباقية نظراً لقرب حلول السدة الشتوية وفترة أقل الاحتياجات، والتى تقل فيها تصرفات المياه المنصرفة فى فرع رشيد لعدم احتياج الزراعات إلى المياه فى هذا التوقيت.

 

فى الوقت نفسه تمكن القطاع من تنفيذ 5 قرارات إزالة لمنزلين من الخرسانة المسلحة عبارة عن دورين لكل منهما بناحية قرية المجد - الرحمانية بمحافظة البحيرة الكيلو 172 فرع رشيد.

 

وأكد عز، أن وزير الموارد المائية والرى كلف القطاع بضرورة اتخاذ خطوات استباقية برفع جميع الأقفاص السمكية من فرعى رشيد ودمياط، وتفعيل حملة الإزالات فى جميع المحافظات المطلة على نهر النيل.

 

وشارك بالحملة المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل، والمهندس سعيد محمد رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل بالوجه البحرى، والمهندسة صفاء فهمى مدير عام الإدارة العامة لحماية النيل شمال فرع رشيد، والمهندس أحمد رفعت وكيل الإدارة، ومهندسو الإدارة والعاملون والفنيون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق