مصادر برلمانية: الشوبكي تحت القبة بعد الاحتفال بهذه المناسبة!

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 05:45 م

أحمد مرتضى وعمرو الشوبكي

كشفت مصادر مطلعة فى الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه يجرى تجهيز الإجراءات والتدابير الخاصة بتسجيل عضوية الدكتور عمرو الشوبكى، نائبا عن دائرة الدقى والعجوزة، بناء على الحكم الصادر ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور.

ومن المقرر دخول "الشوبكى" إلى قبة البرلمان فى جلسة 16 أكتوبر المقبل، التى من المزمع عقدها بعد انتهاء احتفالات البرلمان بمرور 150 سنة على الحياة النيابية المصرية.

فى سياق متصل، قال رئيس اللجنة التشريعية والدستورية فى المجلس، المستشار بهاء أبو شقة، إن اللجنة حددت عدة سيناريوهات لحل أزمة مقعد الدقى وقدمتها فى تقرير إلى رئيس البرلمان، الدكتور على عبدالعال، مضيفا أن القضية أصبحت خارج نطاق اختصاص اللجنة التشريعية والدستورية، رافضا تحديد موعد دقيق لانتهاء الأزمة.

وشدد أبو شقة، أن اللجنة تعاملت مع القضية بحيادية تامة دون تأثر بأى صوت، موضحا أنه تنحى فى النهاية عن نظر القضية لما سببته من مشاحنات حادة بين الأعضاء، قائلا: "لم أكن لأنتظر وقوع كارثة أو مشادة كبرى بين النواب، وسقوط أحدهم بسبب هذا الأمر".

فى سياق متصل، أكد المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، محمد فؤاد، ثقته فى تنفيذ الحكم الصادر بأحقية الشوبكى فى الفوز بمقعد المجلس عن دائرة الدقى والعجوزة، لافتا فى بيان للحزب، أمس الأول، إلى أن "الوفد مطمئن أن مجلس النواب لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يخالف نصا دستوريا أو حكما باتا".

وتوقع المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للوفد انتهاء الأزمة خلال أيام، مشددا على أن "نواب الأمة سيظلون دائما وأبدا أوفياء لقسمهم على احترام الدستور والقانون".

ح.إ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق