سفير مصر بالأردن يبحث مشاكل العمالة بعمان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

التقى سفير مصر في الأردن طارق عادل، بوزير الداخلية الأردني سلامة حماد، وتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت زخمًا إضافيا بعد زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن لمصر في شهر أغسطس الماضي، والتي أعقبها مباشرة اجتماعات الدورة الـ26 للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة.

وأشار السفير المصري إلى أن مباحثاته مع وزير الداخية الأردني، تطرقت أيضًا إلى المشكلات التي تواجه العمالة المصرية سواء المقيمة أو الوافدة إلى الأردن، مشددًا على أهمية النظر في إيجاد آلية استثنائية تسمح بتوفيق أوضاع المواطنين المصريين المخالفين لقواعد الإقامة في الأردن، بما لا يخل بالقوانين المنظمة لسوق العمل الأردنية.

وأضاف أن الروابط المميزة بين البلدين تمثل حافزًا قويا لتطوير التعاون الأمني للتغلب على التحديات غير التقليدية، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة والتصدي للأنشطة والأفكار المتطرفة.

شاهد أيضا

من جانبه، أكد وزير الداخلية الأردني حرص الحكومة الأردنية لإيلاء ملف العمالة المصرية عناية خاصة فى ضوء تميز العلاقات بين مصر والأردن حكومة وشعبا.

وفي ذات السياق، ناشد السفير المصري أبناء الجالية في الأردن ضرورة الالتزام بقانون العمل المحلي وحمل تصريح عمل سار، بما يجنبهم التوقيف من جانب السلطات الأردنية المعنية والترحيل إلى أرض الوطن. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق