صور| وقفة احتجاجية لأهالي الصيادين المحتجزين بالسعودية أمام نقطة البرلس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

نظم العشرات من أهالى الـ32 صيادًا من أبناء مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ المحتجزين بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام نقطة شرطة البرلس اعتراضًا على ما أسموه عدم تحرك وزارة الخارجية لإعادة أبنائهم.

وقال المحتجون إن وفدًا من الأهالى ذهب إلى وزارة الخارجية أمس واستقبلتهم وكيلة الوزارة بالعلاقات الخارجية بوزارة الخارجية، وتم رفع مذكرة عاجلة إلى المستشار العمالي تحمل رقم 2360 في 3 أكتوبر الحالي ومرفق مع المذكرة صور عقود العمل الخاصة بالصيادين وصور الإقامات وصور جوازاتهم.

وأضاف المحتجون أن وزارة الخارجية لم تتحرك حتى الآن رغم مرور أكثر من 15 يومًا على احتجاز الصيادين لدى كفيل سعودى وتهديدهم بالسجن وتلفيق القضايا لهم، مطالبين بسرعة التحرك وإعادة أبنائهم الذين سافروا بعقود عمل رسمية وفوجئوا بإخلال الكفيل ببنود العقد وحرمانهم من مستحقاتهم واحتجازهم.

يذكر أن الصيادين المحتجزين ناشدوا الرئيس السيسى سرعة التدخل وإعادتهم إلى بلادهم دون مطالبة الكفيل بأى مستحقات، وأكدت وزارة الخارجية متابعتها للقضية ولكن دون أى تحرك رسمى.

وكان الصيادون سافروا إلى السعودية منذ 6 أشهر بعقود عمل وإقامات رسمية، إلا أنهم فوجئوا بأن مراكب الصيد التي يعملون عليها معطلة فشرعوا في إصلاحها لمدة 45 يومًا وبعدها بدأوا صيد الأسماك، وعقب شهر من بدء عمليات الصيد فوجئوا بالكفيل يسلم كلًّا منهم ألف ريـال على الرغم من أن الاتفاق يقضى بـ1500 ريال حسب العقد المبرم بينهم.

 وقرر الصيادون بعد مماطلة لمدة خمسة أشهر العودة لمصر، لكن كفيلهم رفض عودتهم فتوجهوا لمكتب العمل بمحافظة الجبيل الذى لم يبت فى شكواهم، فأرسلوا استغاثات لوزارة الخارجية للتدخل لإنهاء تعاقدهم وإعادتهم لمصر في ظل سوء معاملة الكفيل لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق