تزامنًا مع انتصارات 73.. فودة: الجيش مازال يعمر سيناء ويساند الشعب المصري

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كتب- محمد جمال الدين ومراد حجازي:

هنأ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر الثالثة والأربعين، مؤكدًا أن القوات المسلحة كانت وستظل ما تقوم بواجبها القومي نحو الوطن وحماية أراضيه وأمنه القومى، بالإضافة إلى أنها مازالت تشيد وتعمر في سيناء وتساند الشعب المصرى.

 وتقدم فودة بالتهنئة لأسر الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم في سبيل حماية الوطن واستقرار أمنه، ولجميع مواطني ومشايخ وبدو محافظة جنوب سيناء.

وأكد أن المحافظة تشهد دائمًا خلال احتفالات أكتوبر عددًا من الافتتاحات للمشروعات التنموية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تساهم بدور فعال وإيجابي من أجل إحداث تنمية حقيقية على أرض جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال احتفالات محافظة جنوب سيناء اليوم بالذكري 43 للحرب السادس من اكتوبر ووضع إكليل الزهور على قبر النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة طور سيناء، بحضور اللواء أحمد طايل مدير امن جنوب سيناء واللواء محمود السولية السكرتير العام للمحافظة واللواء حمدي بخيت الخبير العسكري الاستراتيجي واللواء هشام الحلبي الخبير العسكرى الاستراتيجي وغريب حسان نائب البرلمان والدكتور جمال مصباح نائب رئيس جامعة السويس وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأكد اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء أن القوات المسلحة لا تتخلى عن دورها الوطني ليس في حماية الوطن فقط، ولكن يمتد دورها في البناء والتعمير والتنمية وخاصة في سيناء.

شاهد أيضا

وقال حمدي بخيت الخبير العسكري الاستراتيجي إن هذا اليوم هو إحياء لذكرى البطولة والولاء وحب الوطن والإخلاص والتفاني في العمل، مطالبًا باسترجاع هذه القيم على أرض الواقع من خلال التشييد والبناء وتحدي الصعوبات وإقامة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن جانبه، أعرب هشام الحلبي الخبير العسكري الاستراتيجي عن سعادته باحتفاله بهذه الذكري على أرض سيناء ووسط مواطنيها الذين شاركوا في الحصول علي النص، قائلًا إننا امتداد لهؤلاء الذين ضحوا بدمائهم من أجل تحرير سيناء ونستفيد من تحملهم للصعوبات والمشاكل التي كانت تواجههم وطرق الخروج من هذه الأزمات.

بدأت الاحتفالات بعزف النشيد الوطني وحضور غفير من طلاب وطالبات المدارس بجميع مراحلها، وترديدهم للأغاني الوطنية حاملين الأعلام المصرية.

فى السياق نفسه، وضع  اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول  ضاحية الجيش شرق مدينة العريش فى ذكرى انتصار أكتوبر الثالثة والأربعين، ورافقه اللواء السيد الحبال مدير أمن المحافظة، وعدد من القيادات العسكرية والشعبية والسياسية.

وطالب المحافظ جميع أبناء شمال سيناء بالتعاون للحفاظ علي تلك البقعة الغالية من أرض مصر، مثمنًا الدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى حفظ الأمن داخل المحافظة.


وأوضح حرحور أن هناك عددًا من المشروعات التى سيتم افتتاحها خلال الاحتفال بأعياد نصر اكتوبر فى جميع مراكز المحافظة، ومنها افتتاح ثلاثة ملاعب نجيل صناعي خماسية وكذلك مركز علاج طبيعي في مدينة العريش، أما في وسط سيناء فسوف يتم افتتاح 35 منزلًا بدويًّا في قريتى "الحمة وقرية" التابعتين لمركز الحسنة.

وأضاف أنه سيتم  افتتاح مدرسة الدراويش الابتدائية بمدينة بئر العبد إضافة إلى سوق تجارية، وأن المحافظة بصدد الانتهاء من محطتي تحلية مياه غرب العريش وإنشاء ثلاثة مستشفيات مركزية في مدن رفح وبئر العبد ونخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق