هالة السعيد: المساواة بين المرأة والرجل من مبادئ حقوق الإنسان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قالت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدكتورة هالة السعيد: إن "برنامج الماجستير المهني هو الأول في تنمية العاملين بالمجال المهني، ورفع قدراتهم على المستوى المحلي والدولي من منظور النوع الاجتماعي"، موضحة أنه يتم دمج النوع الاجتماعي وتفهم الأدوار التي يؤديها الرجال والنساء والمساهمة في تنمية النوع الاجتماعي والمساواة في الحقوق والمسئوليات والفرص وهي من أهم مبادئ حقوق الإنسان".

وأضافت "السعيد" خلال كلمتها في احتفالية الكلية للإعلان عن أول برنامج ماجستير من نوعه في مصر تحت عنوان "الماجستير المهني في النوع الاجتماعي والتنمية"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة، بقاعة ساويرس بالكلية، أنه لابد من التمكين الاجتماعي للمرأة في الصحة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تخفيف عبئ التربية الذي يقع على عاتق المرأة.

شاهد أيضا

وتابعت "علينا أن نقف سويًا لمواجهة الأفكار الظلامية، والإسلام أعطى المرأة الحقوق أن تكون رائدة وناجحة"، مضيفة أن تغيير هذا الفكر يحتاج تربية فكرية وتعليمية سليمة وهذا دور جامعة القاهرة.

وأكدت عميدة كلية الاقتصاد، أن الكلية تحرص دائمًا على أن تكون متسقة بالمجتمع المصري وتحدياته من خلال البحث العلمي، ونظرًا لأهمية الدور الذي تلعبه المرأة المصرية في بناء المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق