شطب دعوى منع ظهور شوبير والطيب في وسائل الإعلام

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، بشطب الدعوى التي تطالب بمنع ظهور الإعلامي أحمد شوبير والمعلق الرياضى أحمد الطيب على التليفزيون والقنوات الفضائية نظرًا لتسببهما في تكدير الأمن والسلم الاجتماعي لما قاما به من مشادات كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي على شاشات التلفاز وذلك لعدم حضور مقيم الدعوى.

كانت المحكمة قررت الإثنين الماضى شطب الدعوى لعدم حضور المحامى هانى محمد حسن مقيم الدعوي إلا أن المحامى أشرف فرحات تقدم بها من جديد لتحدد الدائرة الرابعة مستعجل لنظرها.

وقالت الدعوي إنه بتاريخ 28 مايو الماضى عرض برنامج العاشرة مساء الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم حلقة سببت تكدير السلم الاجتماعي داخل البيوت المصرية، حيث استضاف الإبراشى كلا من شوبير وأحمد الطيب وأثناء الحلقة حدثت مشادة بالألفاظ غير مسئولة بين الضيفين تطورت إلى تشابك، وقام الأول برشق الثاني بكوب المياه على مرأى ومسمع ملايين المشاهدين الذين لم يحترموهم الأمر الذي يمكن أن يكدر السلم والأمن الاجتماعى.

وأشارت الدعوى إلى أنه طبقًا لميثاق الشرف الإعلامي الصادر من غرفة صناعة الإعلام التي أقرت بعض البنود منها حرية الرأى والتعبير والإبداع مكفولة دون تمييز في إطار المسئولية الاجتماعية للإعلام، احترام حق الرد وحماية حقوق المتلقين، والخصوصية والآداب العامة، التعبير عن تعددية حقيقية نشر قيم التسامح وقبول الآخر ونبذ العنف، وأن ما حدث على شاشة التليفزيون، تنافى مع ميثاق الشرف الإعلامي صدر صورة سيئة للغرب عن الإعلام المصرى والمصريين.

وأوضح مقيم الدعوى أن ميثاق الشرف الإعلامي يحفظ حق المشاهد فيما يصدر له عبر الشاشات ومن ثم فإن ضيفي البرنامج لم يلتزما بآداب الحوار وبأى آداب قد تمس المشاهدين بل وصل الأمر إلى التشابك بالأيدي وخروج بعض الألفاظ التي أصابت الجميع بالذهول والاشمئزاز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق