الطرق تحصد أرواح الصغار.. 73 طالبًا ضحايا عام دراسي جديد بمحافظات مصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كتب- كارم الديسطي ومحمد الشيخ وعاشور أبوسالم ومحمد عودة ومحمود الرفاعي ومحمد النادي وأسماء أبوالسعود وطارق عبدالجليل وإسلام نبيل:

لا يخلو يوم إلا ونصحو على فاجعة جديدة يكون ضحيتها تلاميذ في عمر الزهور، إما بسبب السيارات غير الآدمية التي تنقلهم من وإلى المدرسة أو الطرق المتهالكة التي لا تخلو منها قرية أو مدينة، بينما تظل أغلب المدارس مصدر خطر لكثير من التلاميذ.

"التحرير" ترصد في هذا الملف الحوادث التي تعرض لها التلاميذ، منذ بداية العام الدراسي الجديد وحتى الآن، بالمحافظات لعل المسؤولين يتخذون الإجراءات العاجلة للحد من هذه الحوادث.


المنوفية

سجلت محافظة المنوفية 16 حالة إصابة بين طلاب المدارس بمراكز المحافظة المختلفة، منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الحالي.

وأصيب 15 طالبًا وطالبة في حوادث تصادم متفرقة في أثناء ذهابهم وعودتهم إلى المدارس خلال الأيام الأولى للعام الدراسي، فيما أصيب طالب بقرية دكما التابعة لمركز منوف بالمنوفية بإصابات عبارة عن كسر فى الساعد الأيمن نتيجة التدافع بينه وبين زملائه على أولوية الجلوس في المقاعد الأولى داخل الفصل.

الدقهلية

وفي الدقهلية، لقى طالب مصرعه في أول أيام العام الدراسي، بعد أن دهسه قطار تحت عجلاته، حيث تلقى اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من النقيب أحمد شبانة رئيس مباحث طلخا يفيد بمصرع أسامة حمدى طالب بالصف الأول الثانوي في مدرسة أحمد الزيات، أثناء مروره من مزلقان قطار طلخا بعد خروجه من المدرسة.

وشهدت مدرسة طلخا الثانوية الزراعية بمحافظة الدقهلية أمس الثلاثاء حادثًا مأساويًّا إثر قيام (أميمة.ر.ع) 17 عامًا طالبة بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة بقرية ميت الكرما التابعة للمركز، بعدما قامت بإلقاء نفسها من شرفة الفصل الموجود بالطابق الثالث.

تم نقل جثمان الطالبة لمشرحة مستشفى طلخا المركزى، وتحرر المحضر اللازم وتم إخطار أسرة المتوفية لاستلام جثمانها.

الشرقية

الشرقية أيضًا لم تخل من الحوادث فقدت شهدت أولى حوادث السير مع بداية العام الدراسى الجديد بمركز فاقوس، بعد تصادم سيارة أجرة «ميكروباص» مع سيارة نقل، ما أسفر عن إصابة 7 طلاب كانوا يستقلونه في طريقهم إلى كلياتهم، حيث تم نقل الطلبة المصابين إلى مستشفى فاقوس العام، وتنوعت الإصابات بين كدمات وجروح نتيجة التصادم، وخرجوا جميعهم من المستشفى دون احتجاز عقب تلقيهم الإسعافات الأولية.

الغربية

 وشهد مستشفى بسيون المركزي بالغربية وصول الطالب عبد الرحمن  بركات 10 سنوات مصابًا بجرح  قطعي بالرأس، نتيجة سقوط مروحه السقف عليه أثناء وجوده داخل الفصل الدراسي بمدرسة الجمهورية الابتدائية.

على جانب آخر، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بإحالة إدارة المدرسة ومسئولي الصيانة جيمعًا للتحقيق، بسبب عدم مراجعة الصيانة والتشديد على عدم تركيب أي مرواح سقف بالفصول الدراسية إلا عن طريق هيئة الأبنية التعليمية.

شاهد أيضا

وشهدت مدينة طنطا قيام كلاب ضالة بعقر أكثر من 10 تلاميذ أثناء ذهابهم وعودتهم من مدرستهم، وكان من  بين المصابين كل من "مريم خليفة" 10 سنوات، و"على إبراهيم" 13 سنة، و"أحمد سعيد" 8 سنوات، من سكان منطقة الخادم التابعة لحي ثان مدينة طنطا، وقامت شرطة المرافق بالتعاون مع مديرية الطب البيطيري بشن حملة مكبرة للقضاء عليهم.

الفيوم

لقى ثلاثة طلاب مصرعهم وأصيب 10 آخرون في يوم دراسي في أثناء ذهابهم إلى مدارسهم بجرار زراعي، حيث انقلب بهم في مجرى مائي بطريق السريرة - قصر الباسل بالفيوم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام 13 طالبًا باستقلال جرار زراعي لنقلهم من قرية السريرة التي يقيمون بها إلى مدرسة في قرية "سلاّم" المجاورة لهم بسبب عدم وجود مدرسة في قريتهم، فانقلب بهم الجرار في ترعة بطريق قرية السرية – قصر الباسل، ما أسفر عن وفاة يوسف أحمد فتح الله 16 عامًا طالب بالمدرسة الثانوية الصناعية بالغرق، ومحمد ثابت عبد الرازق 13 عامًا طالب بمدرسة سلاّم الإعدادية، وأحمد محمد عبد الله 13 عامًا طلاب بمدرسة سلام الإعدادية، وإصابة 10 آخرين، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 250522 جنح مركز إطسا، وتولت النيابة التحقيق.
 
المنيا

لقى تلميذ بالصف الأول الابتدائي أمس الثلاثاء مصرعه، إثر إصطدام سيارة له خلال عبوره الطريق الزراعي "مصر - أسوان" بمركز المنيا، للوصول إلى أقرب مدرسة له.

وتلقى اللواء فيصل دويدار مدير  أمن المنيا إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بلاغًا من مأمور مركز شرطة المنيا، بمصرع أيمن على عرفان 6 سنوات طاب، ومقيد  بالصف الأول الابتدائى ومقيم بعزبة الفشنية ، إثر اصطدام سيارة به حال عبوره الطريق أثناء توجهه إلى مدرسة صفط اللبن الابتدائية.

تحرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى العام وكُلفت إدارة الجث الجنائي بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهم.


أسيوط

شهدت محافظة أسيوط منذ بداية العام الدراسي مصرع طالبتين وإصابة 8 أخريات في حوادث سير مختلفة بمدينة أسيوط ومركز القوصية.

ولقيت طالبتان في الصف الثالث الثانوي والأول الثانوي مصرعهما تحت عجلات قطار القاهرة - أسوان في أثناء عبورهما مزلقان شارع رياض وسط مدينة أسيوط في رحلة ذهابهما إلى المدرسة الثانوية للبنات، وتم نقل جثتيهما إلى مستشفى الإيمان العام.

وأصيبت أيضًا 8 طالبات في انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة الأنصار المواجهة لقرية الحبالصة، أثناء ذهابهن إلى مدرستهم بمدينة القوصية على بعد 12 كم بمركز القوصية، وتم نقلهن إلى مستشفى القوصية المركزي لتلقي العلاج اللازم.

قنا 

أما محافظة قنا، فشهدت في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد واقعة إصابة 14 تلميذًا في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك جراء حادث تصادم سيارتين بطريق المدارس بمركز قفط جنوب المحافظة.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا إخطارًا يفيد بإصابة 14 تلميذًا ومصرع سائق إثر وقوع حادث بين سيارة بيجو وكبود على طريق قفط - المدارس بمركز قفط ، وتوجه عزت بيومي وكيل وزارة التعليم بقنا واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا لمستشفى قنا العام للاطمئنان على التلاميذ المصابين في الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق