فيديو| في احتفالات أكتوبر.. وزارة الدفاع تكشف مسيرة المشير الجمسي

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيديو يشرح مسيرة المشير عبد الغنى الجمسى وزير الدفاع الأسبق والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر، وذلك ضمن الاحتفالات التي تقيمها وزارة الدفاع بالذكرى الـ43 لنصر أكتوبر.  
 
كان المشير محمد عبد الغنى الجمسى، يتسم بشدة انضباطه العسكرى وذلك مع قربه من الضباط والجنود.

ونشرت إدارة الشؤون المعنوية في وزارة الدفاع أمس فيلما تسجيلا بعنوان "الطريق إلى أكتوبر 1973"، وبدا الفيديو باستعراض ما تعرضت له مصر في 1967، وما ردده العالم وقتها بان مصر قد ضعفت شوكتها، وفقدت قوتها العسكرية، وتعرض الفيديو لمعركة "رأس العش" وقدرة المصريين فيها على القتال على مواجهة العدو وغروره، ثم بناء القوات المسلحة منظوماتها القتالية واستعادة كفاءتها وقوتها، تزامنا مع مواجهة إسرائيل وترسانتها الحديثة المصنوعة في أمريكا.

وذكر الفيديو ترحيل سكان القناة ليتفرغ لمواجهة العدو الإسرائيلي، فكانت حرب الاستنزاف التي أذاقت إسرائيل ويلات إصرار المصريين على مواصلة القتال وتحرير الأرض، وفي ظل هذه الحرب والنضال المصري، فقدت مصر رجل من أغنى الرجال وأشجع الرجال، فقدت الرئيس جمال عبد الناصر، ثم تولى أنور السادات زمام الحكم.

ومع تولي السادات رئاسة الجمهورية بدأ الاستعداد بفكر علمي مبدعن فوضعت القوات المسلحة كافة الحلول لكل التحديات، فكان 6 أكتوبر 1973 شاهدا على إصرار المصريين فعبر الجنود قناة السويس.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق