نفاد محصول البطاطس من أسواق الغربية وارتفاع أسعارها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختفى فى الفترة الأخيرة محصول البطاطس من الأسواق بمحافظة الغربية بعد نفاد الكميات الموجودة المحفوظة بالثلاجات وارتفاع سعر الكيلو البطاطس إلى 7 و8 جنيهات فى حالة وجود كميات منه.

وقال إسماعيل مرجان مهندس زراعى: إنه منذ أسابيع قليلة بدأت أزمة اختفاء البطاطس تظهر لأول مرة فى أسواق محافظة الغربية بعد نفاد المحصول ما أدى إلى ارتفاع سعره بأسعار لم تحدث من قبل، مؤكدا أن الأزمة تعانى منها جميع أسواق الجملة على مستوى الجمهورية.

وكشف أحد التجار - رفض ذكر اسمه - أن البطاطس خلال أيام سيرتفع سعرها ومن المحتمل أن تصل إلى ١٢ جنيها للكيلو، بسبب عدم وجود أى محاصيل بالإضافة إلى أن العروة الجديدة لن يتم حصادها قبل شهر على الأقل، ما سيؤدى إلى فجوة كبيرة، وأوضح أن الأيام الماضية شهدت استهلاك كميات كبيرة من البطاطس بعد بدء موسم الدراسة واعتماد الطلاب عليها كوجبة رئيسية لمحدودى الدخل فى ظل ضعف الحالة الاقتصادية.

وقال عوض خفاجة – مدرس - إن سبب الأزمة يرجع إلى زيادة الطلب على البطاطس فى الأيام الماضية بصورة غير مسبوقة، بسبب بدء الدراسة وزيادة استهلاك الطلاب لها، بالإضافة إلى نفاذ الكميات المجودة بثلاجات حفظ البطاطس نظرا لنقص المحصول هذا العام، وأوضح أن سعر الطن وصل إلى ٤٥٠٠ جنيه جملة ويباع للتجار التجزئة بـ٥٠٠٠ جنيه ويتم بيعه للمستهلك بـ٦ إلى ٧ جنيهات للكيلو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق