الإعلان اليوم عن اسم الشخص الحاصل على جائزة نوبل في الطب

دليل مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ وقائع الإعلان عن الأسماء الذين فازو بجوائز نوبل يوم الاثنين، وذلك في خمسة مجالات مختلفة، وهي الفيزياء، والطب، الآداب، والكيمياء، السلام والعلوم الاقتصادية. وأنه من المقرر أن يتم الإعلان اليوم عن جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب، وهي التي تُعد الجائزة رقم 107 في التاريخ.

ويعد أول من حصل على جائزة نوبل في الطب عام 1901 هو العالم الألماني إيميل فون بيرنج، بعد أن قام باكتشاف مصل مضاد لمرض الدفيتريا، وسوف تنقل الوقائع الخاصة بالمؤتمر على الهواء مباشرة، وسوف يقوم سكرتير لجنة نوبل لعلوم الأحياء توماس بيرمان، بالإعلان عن اسم الفائز، وسوف يتم اختيار الذين فازوا بالجائزة عن طريق مجلس إدارة مؤسسة «ألفريد نوبل»موافقةً مع الشروط التي قد جاءت في الوصية الخاصة بمؤسسها.

وبحسب كارل هنريك هيندل رئيس منظمة نوبل فإن المنظمة عليها كامل المسئولية عن إجراءات اختيار الحائزين على الجائزة ،وأن هذه الاختيارات تتم فعليًا من خلال عدد من اللجان المتخصصة، غير أن المجلس يقوم بمراجعتها للتأكد من الشروط كما قال سابقًا، إضافة إلى ذلك تقوم المؤسسة بالإشراف على متاحف نوبل والصندوق الخاص بنوبل في استوكهولم وأوسلو، وأيضًا تكليف المكاتب الإعلامية بالتواصل مع إعداد البيانات الصحفية ووسائل الإعلام والمعلومات عن الفائزين والقيام بنشرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق