تحذير من وزارة العمل .. تفاصيل

جرآءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جددت وزارة العمل دعوتها إلى اصحاب العمل بالتوقف عن تشغيل العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل وتحت طائلة المسؤولية القانونية, وفق بيان صادر عن مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي في وزارة العمل.


وقال الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان لجان التفتيش في الوزارة مستمرة في عملها في مختلف مناطق المملكة لغايات التفتيش على المنشآت والمؤسسات والشركات التي تستخدم العمالة الوافدة من اجل التأكد من قانونية عمل هذة العمالة, وفي حال تم ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، سيتم فورا تسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق اصحاب العمل لتصل الى إغلاق المنشآة او المؤسسة.


وأهاب الخطيب بأصحاب العمل ضرورة التقيد بالقوانين والانظمة والتعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص العمالة الوافدة.


وأشار الى ان المسؤولية الاجتماعية تتطلب التعاون والتكاتف والوقوف خلف القرارات الرامية الى إحلال العمالة الاردنية بدلا من الوافدة بشكل تدريجي لأن ذلك يصب في النهاية بمصلحة الشباب والشابات الاردنيات الباحثين عن عمل بمختلف القطاعات.


واكد الخطيب ان قرار وقف استقدام العمالة الوافدة مستمر لغايات تنظيم سوق العمل, واعطاء فرصة للعامل الاردني لدخول سوق العمل, حيث تتسم العمالة الاردنية بالديمومة والاستمرارية حال توفير الحماية الاجتماعية لها, وان تشغيل الاردنيين يعمل على تحريك الدورة الاقتصادية داخل المملكة.


ولفت إلى ان مصلحة العمالة الوافدة وخاصة المتسربة الى سوق العمل والمخالفة ان تحترم القوانين والانظمة خوفا من ان يتم إستغلالها وهضم حقوقها العمالية والانسانية والاجتماعية من قبل البعض من اصحاب العمل لعدم توفر تصاريح سارية المفعول بحوزتهم, مشيرا في الوقت ذاتة الى اهمية حصول العامل الوافد على تصاريح رسمية إضافة الى ضرورة تحديد الاقامة ومكان العمل لة لاعتبارات كثيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق