بنك «باركليز مصر» يبيع 100% من حصته لـ«التجاري وفابنك»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشفت مجموعة التجاري وفابنك وباركليز بنك بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، عن إمضاء اتفاقية نهائية يشتري بموجبها الأول كامل حصة باركليز بنك ب.ل.سي في باركليز بنك مصر (أي 100 بالمائة من رأسمال البنك المصري)، بشرط الحصول على موافقة البنك المركزي المصري والبنك المركزي المغربي "بنك المغرب" وكذلك السلطات الوصية في كلا البلدين.

يملك بركليز شبكة فروع تتكون من 56 فرعًا في 18 مدينة ويعمل لديه 1500 موظف، وفي سنة 2015 حقق إيرادات بنكية بلغت 1517 مليون جنيه مصري في حين بلغ صافي الأرباح 606 مليون جنيه مصري. بتاريخ 31 ديسمبر 2015، بلغ إجمالي أصوله وحقوق مساهميه بالتوالي 20،1 مليار جنيه و3،4 مليار جنيه مصري.

قال محمد الكتاني، رئيس مجلس الإدارة الرئيس المدير العام للتجاري وفابنك، بأن الاقتصاد المصري والقطاع البنكي يبديان مؤشرات وآفاق نمو واعدة على المدى المتوسط والبعيد.

وأضاف الكتاني أن باركليز بنك بموضعه في السوق المصري، وبموارده البشرية المتميزة، ورسملته القوية وبجودة أصوله، يعتبر القاعدة المثلى لتوسع النموذج البنكي للتجاري وفابنك، مؤكدًا أن هذه الصفقة ستساهم في تقوية التكامل الاقتصادي بين مصر وكل البلدان التي يتواجد فيها التجاري وفابنك، أي المغرب العربي، غرب ووسط إفريقيا،كما ستفتح فرصا مهمة لنمو مجموعة التجاري وفابنك في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا.

من أجل إنجاز هذه الصفقة، حصل التجاري وفابنك على مشورة كل من "يو.بي.إس"، "التجاري فينونس كورب"، "الناصري وشركاؤه ألين وأوفيري"، شركة الاستشارات القانونية شرقاوي وسرحان" و"مازار".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق