رئيس الوزراء يوجه بزيادة الكميات السكر المستوردة إلى 400 ألف طن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

وجه شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة الكميات المستوردة لتصل إلى 400 ألف طن من السكر، و500 ألف طن من الأرز، وهو ما سيسهم في تلبية متطلبات المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف تطوير المجمعات الاستهلاكية، وزيادة منافذ بيع السلع الأساسية، بحضور وزراء الاسكان والتنمية المحلية، والاستثمار، والتموين.

وشدد إسماعيل على حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، واهتمامها بالتوسع في إقامة المزيد من منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة في مختلف المناطق، خاصة في قرى الصعيد والدلتا، بما يلبي كافة الاحتياجات.

شاهد أيضا

واستعرض خلال الاجتماع إجراءات التوسع في مشروع "جمعيتي"، الذي يضم 1400 فرع بمختلف أنحاء الجمهورية، تعمل كمنافذ لتوزيع السلع الغذائية الأساسية، كما ناقش الاجتماع الإجراءات الجارية لإقامة المزيد من السلاسل التجارية.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من توفير الأراضي اللازمة لإقامة السلاسل التجارية بمختلف المحافظات، وضرورة تيسير الإجراءات الإدارية الخاصة بها، بما يسهم في زيادة تلك المنافذ بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشروعات تعمل على توفير السلع، وتنشيط التجارة الداخلية، وتشجيع الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية،فضلًا عن ضبط آليات السوق، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وناقش الاجتماع وضع خطط عاجلة للانتهاء من تطوير المجمعات الاستهلاكية بما يحقق الاستفادة القصوى منها في توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق