شمال سيناء تستعد لسيول الشتاء بـ200 خيمة إيواء

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلن مدير عام التضامن الاجتماعي في شمال سيناء، منير أبوالخير، عن تجهيز المحافظة 200 خيمة إيواء استعدادًا لفصل الشتاء وتحسبًا لحدوث سيول داخل المحافظة.

وأضاف "أبو الخير" خلال اجتماعه الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ورؤساء مجالس المدن عن مراكز المحافظة الست، استعداد المحافظة لفصل الشتاء ومواجهة السيول، مؤكدًا أن الخيام تم توزيعها على جميع مراكز المحافظة.

وأوضح، أن مدينة العريش بها 30 خيمة، ومدينة الشيخ زويد 30 خيمة، ومدينة رفح 30 خيمة، ومدينة بئرالعبد 30 خيمة، ومدينة الحسنة 40 خيمة، ومدينة نخل 40 خيمة، لافتًا إلى أن جميع الخيم بها مشتملاتها من أدوات معيشة، مؤكدًا أن هناك دعم استراتيجي عبارة عن بطاطين ومراتب وخيام، موجود في مخازن التضامن الاجتماعي تحسبًا للطوارىء في المحافظة.

شاهد أيضا

وطالب محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، بضرورة تطهير مجرى وادي العريش وإزالة أية عوائق أو زراعات به، وتطهير فتحات الكباري والممرات الموجودة، بالإضافة إلى تطهير سدود "الروافعة والكرم وطلعة البدن".

وشدد المحافظ على إنشاء مصدات دبشية لتحويل مسار مياه السيول عن مدينتي الحسنة ونخل وباقي مناطق وسط سيناء، مع تطهير وتسليك بالوعات تصريف المياه في مدينة العريش، ووضع مصدات ترابية للمناطق المنخفضة.

بدوره حث "حرحور" مختلف الجهات المعنية بالاستعداد للنوات الشتوية سواء كانت نوات رياح أو أمطار أو الاثنين معًا، وتحديد موقع أو أكثر في كل مركز من مراكز المحافظة الستة لإقامة معسكرات الإيواء حال حدوث سيول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق