عبد العال: البرلمان يعتزم استمرار التعاون مع الحكومة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

ألقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النوب، كلمة افتتاحية في مستهل دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، وجه خلالها التحية للنواب، موضحًا أن أداءهم على قصر مدته وعلى ازدحام عمله، محل تقدير واحترام، وأكد أنه لازال أمام المجلس الكثير لإنجازه طبقاً للاستحقاقات الدستورية وتحقيقاً لآمال الشعب.

وأكد عبدالعال، أن نواب المجلس هم شركاء لانطلاق مصر نحو آفاق أرحب، وأشار إلى أن مسئولية التشريع يجب أن ينظر إليها بكثير من الاهتمام والتدقيق، لافتًا إلى أن التشريع هو حجر الزاوية في النظام الديمقراطي.

كما شدد على أن الدور الرقابي لا يقل أهمية عن الدور التشريعي، ومن ثم فإن مناقشة مشكلات الجماهير وايجاد حلول عاجله لها في إطار مبادئ الدستور لا تقل أهمية عن عملية التشريع.

شاهد أيضا

ونوه عبد العال بأن المجلس يعتزم استمرار التعاون مع الحكومة، التي ورغم الجهد الذي تبذله إلا أنه لازال أمامها الكثير من المعوقات، ومن ثم فإن واجب المجلس هو مد يد العون لها بمراجعة التشريعات وترتيب الأولويات.

وشدد على أنه ومنذ تولى مسئولية رئاسة مجلس النواب، آلى على نفسه أن يكون على مسافة واحدة من كافة الأعضاء على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم، ويقف دور الانعقاد الأول شاهداً على ذلك.

ووجه عبد العال التهنئة للنواب ولشعب مصر بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التى أثبت فيها المواطن المصرى قدرة وعبقرية أبهرت العالم، فتحية إعزاز وإكبار لرجال القوات المسلحة التى تحرس أسوار الوطن لتوفر له الأمن والأمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق