مصر تدعو إلى تسليح الجيش الليبي في اجتماع دولي بباريس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

ألقى موقع "ديجيتال جورنال" الكندي للأنباء، بالضوء على الاجتماع الدولي الذي عقد أمس الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس حول ليبيا.

وقال "الموقع": إن "هذا الاجتماع عُقد بمشاركة ممثلين من عدة دول من مصر وألمانيا وإيطاليا، قطر، المملكة العربية السعودية، أسبانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، كما حضر المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر، ومنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موجيريني، فيما احتجت الجامعة العربية أنه لم يتم دعوتها، و لم تتم دعوة أي من الليبيين على الرغم من أن الاجتماع بالأساس عن ليبيا".

شاهد أيضا

وأوضح أن الوفد المصري دعا إلى رفع حظر الأسلحة الدولية، مشيرًا إلى أن المصريين يريدون تزويد خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، بالأسلحة قانونيًا من قبل داعمين مثل مصر والإمارات العربية المتحدة، وربما روسيا.

واختتم الموقع بقوله: إنه "لم يكن هناك بيان صدر في نهاية الاجتماع أو على الأقل لم يتم نشره حتى الآن"، مضيفًا أنه بالنظر إلى الغرض من الاجتماع، يظن المرء أنه سوف يكون هناك بيان صادر، مُعربًا عن التأييد لحكومة الوفاق الوطني، ومحاولتها المضي قدمًا في الاتفاق السياسي الليبي، فضلًا عن دعم قرارات الأمم المتحدة على حكومة الوفاق والاتفاق السياسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق