إعلان الإسماعيلية محافظة بلا «عشوائيات» منتصف 2017

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الثلاثاء إنه لابد من تضافر وتكثيف جميع الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروعات تطوير المناطق العشوائية على مستوى جميع قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادًا لحسم ملف العشوائيات بالمحافظة وتطوير تلك المناطق.

وأضاف طاهر أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن خلو الإسماعيلية من العشوائيات فى منتصف العام المقبل 2017.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وإيهاب الحنفى المنسق العام لوحدات تطوير العشوائيات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى الادارات الهندسية ومشروعات التطوير بالوحدات المحلية والإسكان والتخطيط العمرانى وشئون البيئة ومياه الشرب والصرف الصحى وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وخلال المؤتمر تم استعراض الموقف التنفيذى لجميع مشروعات التطوير التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها، والموقف الراهن لمناطق العشوائيات.

شاهد أيضا

واستعرض المؤتمر أيضًا ما تم تنفيذه من مشروع تطوير سوق الجمعة بوسط المدينة، حيث أشار المحافظ إلى أنه تقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير سوق الجمعة فى اخر مارس المقبل 2017.

وأوضح أنه تم طرح مشروع إنشاء حلقة السمك الجديدة على بحيرة الصيادين على مساحة نحو 3500 متر مربع، ويضم عدد 56 وحدة منها 41 وحدة ثابتة و15 وحدة متحركة استعدادًا لنقل سوق السمك من شارع الجيش بحى أول إلى الموقع الجديد.

وتمت متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير مناطق كل من الكوكاكولا بحى ثالث، وعزبة آدم التابعة لمشروع تطوير أبو عطوة، والدرسية سكة حديد بالقصاصين والتى تقع على مساحة 2.8 فدان،وتشمل عدد 58 وحدة، كما تم الموافقة خلال المؤتمر عن اعادة فتح باب التقنين كمهلة أخيرة للمواطنين لسرعة التقدم لتقنين أوضاعهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق