«ساويرس» يكشف عن خطته لاستضافة اللاجئين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

سلطت وكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء، في تقرير لها، الضوء على عرض رجل الأعمال نجيب ساويرس لشراء جزيرة في اليونان أو إيطاليا، لتطوير تلك الجزر لمساعدة مئات الآلاف من الأشخاص المهاجرين الذين فروا من سوريا والصراعات الأخرى.

وكان قد أعلن ساويرس عن تلك المبادرة على "تويتر" قائلاً: "سأقوم باستضافة المهاجرين في تلك الجزر، وسأعمل على توفير فرص عمل لهم لبناء بلدهم الجديد".

وقال ساويرس في مقابلة تلفزيونية: إنه "سوف يتحدث مع حكومات اليونان وإيطاليا حول خطته".

وردًا على سؤال لوكالة "فرانس برس" عما إذا كانت تلك الفكرة ستنجح، فأجاب: "بالطبع، فهناك العشرات من الجزر المهجورة ويمكن أن تستوعب مئات الآلاف من اللاجئين".

شاهد أيضا

وأوضح رجل الأعمال المصري، أن جزيرة اليونان أو إيطاليا يمكن أن تُكلف ما بين 10 ملايين إلى 100 مليون دولار، مضيفًا أن الشيء الرئيسي هو الاستثمار في البنية التحتية، حينها سيكون هناك ملاجئ مؤقتة لإيواء الناس، ثم البدء في توظيف الناس لبناء المساكن والمدارس والجامعات والمستشفيات"، منوهًا "إذا تحسنت الأمور، كل من يريد العودة إلى وطنه يعود".

وأكد أن مثل هذه الخطة يمكن أن تواجه تحديات، بما في ذلك الصعوبة المحتملة لإقناع اليونان أو إيطاليا لبيع الجزيرة، ومعرفة اللوائح والجمارك، مضيفًا "لكن أولئك الذين لجأوا إلى هذا المأوى سيتم معاملتم بطريقة إنسانية، فالطريقة التي يجري التعامل بها معهم الآن مثل الماشية".

يذكر أن نجيب ساويرس هو الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم، التي تدير شبكات المحمول في عدد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى كوريا، وكذلك شبكات الاتصالات تحت الماء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق