قلاش ينظر اليوم أزمة صحفيي أسوان مع المحافظ مجدي حجازي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش إنه سيتم اليوم الثلاثاء النظر فى الشكوى المقدمة من أعضاء نقابة الصحفيين فى أسوان ضد المحافظ مجدى حجازى الذي دأب خلال الفترة الأخيرة على عرقلة العمل الصحفى بالمحافظة، وتجاهله دعوة الصحفيين في المؤتمرات وزيارات الوزراء والمسئولين بدعوى قيام بعض الصحفيين بتوجيه النقد لأدائه.

وكان عدد من الصحفيين النقابيين بأسوان تقدموا أمس الأول الإثنين بمذكرة لقلاش ضد اللواء مجدي حجازى محافظ أسوان، الذى يصر بتعنت شديد على تجاهل دعوة الصحفيين فى المؤتمرات وزيارات الوزراء والمسئولين المهمة للمحافظة.

وحملت المذكرة المقدمة إشارة إلى أن المحافظ يكتفى بإصدار بيانات مقتضبة من مكتبه الإعلامى تتضمن الإشادة بمجهوداته، كما دأب على التحدث بطريقة غير لائقة عن الصحفيين في اجتماعاته مع المسئولين التنفيذيين، وألغى المؤتمر الصحفى الشهرى المخصص لطرح مشاكل أسوان ووصفه بأنه أشبه بلقاء المواطنين وأنه بلا جدوى.

وأوضحت المذكرة أن المحافظ وجه مكتبه الإعلامي لإلغاء السيارة المخصصة للصحفيين فى الزيارات لمرافقة المسئولين والوزراء خلال جولاتهم بالمحافظة، رغم أن ذلك الأمر كان متبعًا منذ تاريخ إنشاء المحافظة.

شاهد أيضا

وتابعت أنه فى الوقت ذاته توجه الدعوة إلى قناة طيبة "القناة الثامنة سابقًا" وبعض القنوات الأخرى، لتغطية جولات الوزراء وكبار المسئولين.

وكان المحافظ قال في بيان صحفي تم توزيعه على جميع وسائل الإعلام بأسوان نصًّا، "إنه بدأ فى التعامل مع الإعلام بالطريقة الصحيحة"، في الوقت الذى لا يعلم فيه الصحفيون ما هذه الطريقة التي يقصدها.

وطالب الصحفيون في شكواهم يحيي قلاش بأن يتخذ ما يراه فى مصلحة الصحافة والصحفيين لدى المسئولين، حتى يتثنى لهم أداء واجبهم نحو المجتمع.

وقام بالتوقيع على هذه المذكرة مديرو مكاتب العديد من الصحف بأسوان، وهى صحف: التحرير والوفد والأهرام المسائي والجمهورية والمساء والمصري اليوم ووكالة أنباء الشرق الأوسط والوطن والأهرام التعاونى وفيتو والشروق واليوم السابع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق