57 خبيرًا طبيًا من هولندا يزورون مستشفيات قنا الجامعية

دوت مصر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، عن زيارة وفد طبي هولندي لمستشفيات قنا الجامعية في الفترة من 22 أكتوبر الجاري حتى 14 نوفمبر. 
وقال منصور، أن الوفد يضم 57 خبيرًا ما بين طبيب وهيئة تمريض وفني، ويعد أكبر وفد طبي أجنبي تستقبله مستشفيات قنا الجامعية، مؤكدًا أن زيارة الوفود الأجنبية للمستشفيات الجامعية الهدف منها تبادل الخبرات وإدخال أنواع جديدة من العمليات والتعرف على الحديث في التخصصات الطبية المختلفة. 
وبدوره، قال مدير عام مستشفى قنا الجامعي، الدكتور أسامة حسين عبد اللاه، إن الوفد يضم تخصصات (النساء والتوليد، والجراحة العامة، وجراحة وأمراض القلب، والتخدير، والمناظير، والجهاز الهضمي، والعظام، وجراحات التجميل)، لافتا إلى أن إدارة المستشفيات الجامعية تعمل على توفير كافة الأدوات والمستلزمات الطبية لتخفيف العبء على المرضى للاستفادة من الخدمات الطبية للوفد الهولندي بأقل تكلفة ممكنة.
من جانبه ، أوضح الدكتور حمدي حسين رئيس قسم الجراحة العامة أنه تم مناظرة الحالات المرضية لاختيار الحالات التي ستعرض على خبراء الوفد الهولندي بالعيادة الخارجية للقسم.
وصرح رئيس قسم جراحة القلب، الدكتور كرم مسلم، بأن الوفد سيجري عمليات كبرى في مجال جراحة القلب المفتوح لتغيير الشرايين التاجية وجراحات صمامات القلب.
وأشار رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي، الدكتور عبد الناصر عبد الجابر، إلى استعداد القسم لاستقبال الوفد الطبي الهولندي الذي يضم عدد من خبراء النساء والتوليد لإجراء عمليات استئصال الرحم وإصلاح السقوط الرحمي واستئصال أورام الرحم بالمنظار البطني وإصلاح التصاقات الرحم لحالات العقم بالمنظار الرحمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق