وزيرة الهجرة: غرق مركب رشيد مسؤولية الحكومة

كايروبورتال 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 03 أكتوبر 2016 09:26 م

وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اليوم، إن غرق مركب رشيد حادث جلل هز الدولة المصرية حكومة وشعبا، موضحة أن كافة طوائف المجتمع المصري تعاني من مخاطر الهجرة غير الشرعية التي تهدد حياة أبناء الوطن لذا من الواجب على الحكومة تحمل المسؤولية في الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأضافت: "لازم نبني مصر بسواعد ولادنا وكلنا نتحمل مسئولية مجتمعية ناحيتهم، الأمهات تألموا بسبب حادث غرق مركب رشيد وسقوط الضحايا، والدولة مسؤولة بشكل كامل ناحية الضحايا، والحكومة تبحث تقنين وضع السفر للخارج وتشجيع العمالة المصرية للعمل داخل وخارج مصر بشكل قانوني يكفل حياة اجتماعية آمنة".

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري نظمته محافط الغربية بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الإقليم، والشيخ على جمعة مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعدد رجال الدين الإسلامى والمسيحى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب بمركز شباب قرية سنباط بدائرة مركز زفتى.

وأوضحت أن "شباب أمتنا يعاني من مظاهر الفقر وصعوبة الحياة لذا يفضل السفر الخارج بحثا وراء الثراء السريع وهو ما يصعب تفسيره؛ لذا من واجبنا في الحكومة توفير فرص عمل للشباب ومواجهه ظاهرة البطالة".

وتابعت أن وزارة الهجرة تسعي جاهدة لإطلاق سلسلة من المبادرات الرسمية والتى تهدف إلى تفعيل حملات توعية والبحث عن بديل للهجرة.

ح.إ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق